الاثنين، 12 نوفمبر 2012

ميسي يقود برشلونة لتعزيز صدارته..وموراتا يكتب ميلاده مع الريال


عزز برشلونة متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم سجله الخالي من الهزيمة في البطولة هذا الموسم في بداية شبه مثالية بفوزه 4-2 على مضيفه ريال مايوركا الاحد بفضل ثنائية لليونيل ميسي وهذا هو الفوز العاشر لبرشلونة في 11 مباراة بفضل هدفين آخرين من تشابي وكريستيان تيو ويتقدم بفارق ثلاث نقاط على اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني الذي هزم ضيفه خيتافي 2-صفر.
وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو والبديل الفارو موراتا هدفين ليقودا ريال مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث للفوز 2-1 على مضيفه ليفانتي.
لكن تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة سيتعين عليه النظر في حالة دفاعه بعد تسجيل مايوركا هدفين في وقت مبكر من الشوط الثاني قبل ان يحرز ميسي الهدف الرابع مع تبقي 20 دقيقة على نهاية المباراة.
وسجل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدفين الثاني والرابع للنادي الكاتالوني ليعزز صدارته لقائمة الهدافين برصيد 15 هدفا بفارق ثلاثة أهداف أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو .
وأحرز ميسي 76 هدفا لبرشلونة والمنتخب الأرجنتيني خلال عام 2012 ليحطم الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة البرازيلي بيليه عندما سجل 75 هدفا لنادي سانتوس والمنتخب البرازيلي في عام 1958 وبات ميسي على بعد تسعة أهداف من الرقم القياسي لجيرد مولر عندما أحرز 85 هدفا لبايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا الغربية في عام 1972.
وتقدم برشلونة في الدقيقة 28 من ركلة حرة نفذها تشابي ثم اضاف ميسي الهدف الثاني بتسديدة في الدقيقة 44 قبل دقيقة واحدة من احراز تيو الهدف الثالث لكن بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني احرز مايكل بيريرا الهدف الاول لمايوركا بعد ان فقد خافيير ماسكيرانو الكرة في الناحية اليمنى.
واضاف فيكتور كاساديسوس الهدف الثاني من ركلة جزاء بعد دقيقتين بعد لمسة يد من سيرجيو بوسكيتس في منطقة جزاء برشلونة لكن البديل اليكسيس سانشيز هيأ كرة الى ميسي الذي سددها محرزا الهدف الرابع.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق