الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012

المريخ يواجه الهلال بنهائي الكأس بحثا عن لقب هذا الموسم



سيجدد الهلال بطل الدوري المواجهة مع وصيفه المريخ حين يلتقي الغريمان في نهائي الكأس السودان لكرة القدم الأربعاء وبعدما حسم الهلال لقب الدوري في الجولة الأخيرة الأسبوع الماضي ستنتقل المواجهة بين الفريقين العملاقين إلى مسابقة الكأس التي لم يصعد سواهما لمباراتها النهائية منذ 2004.
وخلال تلك المواسم الثمانية انتزع المريخ اللقب من غريمه خمس مرات مقابل ثلاث للهلال بينها الموسم الماضي حين انتصر على المريخ بهدفين مقابل لا شيء ويستمتع الهلال بأيام رائعة رغم فشله في بلوغ الدور النهائي لكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم في وقت سابق هذا الشهر وتدرب الاثنين تحت قيادة مدربه الفرنسي دييجو جارزيتو استعدادا للمباراة المقررة باستاد الخرطوم.
وذكرت تقارير إعلامية الثلاثاء أن جارزيتو سيعتمد على طريقة لعب هجومية بالاستفادة من قدرات الثنائي مهند الطاهر ومدثر كاريكا.
أما المريخ الذي جرده الهلال من لقب الدوري وخسر هو الآخر في قبل نهائي كأس الاتحاد الافريقي فلم يعد أمامه سوى مسابقة الكأس لإنقاذ موسمه وفضل المريخ الإبقاء على مدربه البرازيلي هيرون ريكاردو بعدما صدر قرار بإقالته إثر خلافات مع الإدارة.
وريكاردو مدرب الهلال السابق يقود المريخ منذ نهاية 2011 لكن خسارة لقب الدوري والخروج من المسابقة الافريقية جعلت وضعه صعبا في النادي الذي عاش موسما ناجحا العام الماضي ووصل المريخ للدور النهائي بانتصاره الساحق على النيل حصاحيصا 7-صفر يوم السبت الماضي بينما اكتسح الهلال بدوره أهلي مدني بالفوز عليه 5-صفر يوم الجمعة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق