السبت، 17 نوفمبر 2012

الليلة ..الأهلي والترجي فى إياب نهائي دوري أبطال افريقيا برادس



يخوض الترجي التونسي حامل اللقب والاهلي المصري حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب السبت مباراة الإياب في نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم وذلك على ملعب رادس جنوبي العاصمة التونسية بينما كانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق في الرابع من الشهرالحالي في الاسكندرية امام نحو 20 الف متفرج.
وذكرالموقع الرسمى للنادى الاهلى ان وزارة الداخلية التونسية السماح لـ31 ألف متفرج فقط بينهم الف مشجع مصري بحضور مبارة ملعب رادس الذي يتسع لنحو 60 ألف متفرج.
ويكفي الترجي التعادل السلبي لاحراز اللقب للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه بعد عامي 1994 و2011، فيما يحتاج الاهلي الى الفوز او التعادل الايجابي باكثر من هدف لرفع رقمه القياسي في عدد الالقاب الى 7.
وسيمثل الفريق المتوج باللقب لقارة السمراء في بطولة العالم للاندية في اليابان.
يذكر انها المرة الثالثة على التوالي التي يبلغ فيها الترجي الدور النهائي والسادسة في تاريخه فقد خسر نهائي 1999 و2000 و2010.
في حين أنها المرة التاسعة التي يبلغ فيها الاهلي الدور النهائي للمسابقة القارية والاولى منذ 2008 بعد ان خرج في 2009 من الدور الثالث على يد كانو بيلارز النيجيري وفي 2010 من نصف النهائي على يد الترجي التونسي وفي 2011 من الدور ربع النهائي.
والتقى الفريقان 11 مرات حتى الان في المسابقة القارية, وكان الفوز حليف الترجي 3 مرات مقابل مرتين للاهلي و6 تعادلات.
ويأمل الترجي بقيادة المدرب نبيل معلول في استغلال عاملي الارض والجمهور للاطاحة بالاهلي لكنه يدرك جيدا ان المهمة لن تكون سهلة امام الفريق المصري صاحب الخبرة الكبيرة في المسابقة.
ويخوض الترجي المباراة محروما من خدمات مدافعه سامح الدربالي ولاعب وسطه الغاني هاريسون افول بسبب الايقاف ولاعب الوسط مجدي التراوي بسبب الاصابة.
فيما لا يزال الشك قائما حول امكانية مشاركة نجم الفريق يوسف المساكني لعدم جاهزيته بعد خضوعه لعملية جراحية لاستئصال الزائدة الدودية قبل يومين من مباراة الذهاب.
وتوقع معلول ألا تشهد المباراة "فرصا كبيرة" لتسجيل ألاهداف وأقر بأن غياب 4 لاعبين من نجوم فريقه سيكون مؤثرا.
وأضاف في مستمر صحفي يوم الجمعة في مدينة قمرت شمال تونس العاصمة أنها "غيابات مؤثرة خاصة على الجهة اليمنى واليسرى للفريق لكن ذلك قضاء وقدر ، ونحن حاضرون وجاهزون لكل الاحتمالات والسيناريوهات".
وأوضح ان المساكني "ما زالت لديه بعض الاوجاع بسبب العملية الجراحية" وان مشاركته في المباراة "أمر صعب جدا".
ونصح معلول لاعبيه بأن يضعوا في أذهانهم أنهم خسروا مباراة الذهاب في الاسكندرية حتى يقدموا أفضل ما عندهم لتحقيق الفوز.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق