الخميس، 15 نوفمبر 2012

العامري فاروق يقدم التصور النهائي لمادة الرياضة في الدستور


عقد العامري فاروق وزير الرياضة والأستاذ محمود أحمد علي رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية اجتماعا الأربعاء اللجنة الأوليمبية ، بحضور الدكتور رائد زهر الدين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى ، وعدد من الشخصيات العامة ، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة الأوليمبية.
و تم في الاجتماع مناقشة الرؤية النهائية التي استقر عليها الرياضيون لضمها إلى اللجنة التأسيسية ، فيما يخص مادة الرياضة في مسودة الدستور .
وأشار المعتز بالله سنبل سكرتير عام اللجنة إلى أنه تم الاتفاق على أن تنص المادة المقترحة على حماية الدولة حق المواطن فى ممارسة الرياضة وتعمل على نشر الرياضة داخل المؤسسات التعليمية وتسعى للحد من المنازعات الرياضية , وتراعى دعم استقلالية الهيئات وجمعياتها وفقا لأحكام القوانين واللوائح المنظمة التى يتم إعدادها بما لا يخالف مبادئ الميثاق الأوليمبى العالمى .
واتفق الحاضرون في نهاية الاجتماع على أن يلتقي العامري ومعه رئيس ووكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى مع أعضاء اللجنة التأسيسية للدستور لتسليمهم التصور النهائي الذي تم الاتفاق عليه والذي يتسق بشكل كبير مع ما قدمته الوزارة من مقترح للمستشار حسام الغرياني رئيس الجمعية التأسيسية للدستور في خطاب رسمي منذ فترة .
وقد شارك في الاجتماع خالد عبدالعزيز رئيس المجلس القومي للشباب السابق وأحد القيادات الرياضية التي تتبني تعديل مادة الرياضة في الدستور و أحمد الفولي نائب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية و المعتز بالله سنبل سكرتير عام اللجنة و ميرفت حسنين عضو مجلس إدارتها ،بالإضافة إلى أشرف محمود رئيس الإتحاد المصري للثقافة الرياضية ، و أيمن بدره نائب رئيس الإتحاد المصري للثقافة الرياضية والخبراء محمد فضل الله و مصطفى عزام ومتولي يونس.
ومن جانبه ، أعرب العامري فاروق عن أمله في أن تأتي مادة الرياضة في الدستور كقاعدة لانطلاق قانون الرياضة الجديد المزمع تقديمه إلى الجهة التشريعية في أقرب وقت ، والذي يراعي تطلعات الأسرة الرياضية .
بينما أكد زهر الدين أن هناك قبولا من عدد كبير من أعضاء اللجنة التأسيسية الذين التقي بهم لتعديل المادة ، انطلاقاً من أهمية الرياضة في المجتمع.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق