الاثنين، 12 نوفمبر 2012

جيرمان يعود لمشاركة مارسيليا في الصدارة رغم تعادله مع مونبلييه




اكتفى باريس سان جيرمان بالتعادل 1/1 أمام مضيفه مونبلييه الأحد في ختام الجولة الثانية عشرة لبطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم ، ليعود لاقتسام الصدارة مع مارسيليا وخرجت الأندية الثلاثة الأقرب للتنافس على اللقب بتعادل من هذه الجولة حيث تعادل ليون على أرض سوشو بهدف ، بعد تعادل مارسيليا أمام نيس بهدفين.
وفشل باريس سان جيرمان في تحقيق انتصار للجولة الثانية على التوالي ، لكنه كان البادئ بالتسجيل عن طريق ظهيره البرازيلي ماكسويل في الدقيقة 37 ، رغم معاناته من نقص عددي بسبب طرد مدافعه مامادو ساخو في الدقيقة العاشرة.
وتعادل ريمي كابيلا لمونبلييه في الدقيقة 60 ، قبل خمس دقائق من طرد زميله المغربي يونس بلهندة لتتعادل الكفتان مجددا ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 23 نقطة بفارق الأهداف أمام مارسيليا ، مقابل 13 نقطة لمونبلييه الرابع عشر.
كان مارسيليا قد أهدر نقطتين على ملعبه بالتعادل أمام نيس 2/2 وأنهى مارسيليا الشوط الأول متقدما بهدف أحرزه لاعبه الغاني أندريه أيو في الدقيقة 40 ، لكن نيس تعادل بعد مرور ست دقائق على بداية الشوط الثاني بهدف للكرواتي داريو سفيتانش.
وعاد التقدم لأصحاب الأرض بهدف للدولي الفرنسي ماثيو فالبوينا في الدقيقة 68 ، قبل أن يتعادل الضيوف مجددا عن طريق فابريس أبريل قبل نهاية المباراة بدقيقتين وتتبقى لمارسيليا مباراة مؤجلة مع ليون ، فيما يحتل نيس المركز الرابع عشر برصيد 13 نقطة.
وأنهى ليون الشوط الأول متقدما بهدف سجله ماكسيم جونالونز في الدقيقة 21 ، لكن روبين بريفاتيلي تعادل لسوشو في الدقيقة 71 ورفع ليون رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثالث ويحتل سوشو المركز الثامن عشر برصيد 11 نقطة ، بفارق الأهداف خلف إيفيان.
وحقق بوردو انتصاره الثاني على التوالي ، بعد أن سحق لوريان بملعبه 4/ صفر وسجل أهداف الضيوف كل من البرازيلي فيريرا فييرا جوسي والبولندي لودوفيتش أوبرانيك وهنري سايفت ويوان جوفران في الدقائق 19 و33 و53 و58 .
ورفع بوردو رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس ، بفارق الأهداف خلف سانت إيتيان وفالينسيان ، بينما تجمد رصيد لوريان الذي لم يحقق أي فوز للمباراة السابعة على التوالي عند 15 نقطة في المركز الثاني عشر.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق