الأحد، 18 نوفمبر 2012

البدري ينفي اعتزال ابو تريكة بعد احراز لقب دوري افريقيا



نفى حسام البدري مدرب الأهلي بطل دوري ابطال افريقيا لكرة القدم نية المخضرم محمد أبو تريكة اعتزال اللعب بعد احراز اللقب القاري للمرة السابعة في تاريخ النادي المصري السبت وقال البدري بعد ان قاد الأهلي للتغلب 2-1 على الترجي التونسي في اياب الدور النهائي ليفوز 3-2 في مجموع المباراتين "سألت أبو تريكة عن هذا الأمر وأكد لي انه لم يصرح بأي شيء من هذا القبيل."
ويشير البدري الى تقرير تليفزيوني نقلت فيه عن حسن شحاتة مدرب مصر السابق قوله الجمعة إنه يعتقد ان اللاعب الدولي الذي أكمل 34 عاما في وقت سابق هذا الشهر قد يعلن اعتزاله بعد نهائي دوري الابطال.
وقال شحاتة مدرب العربي القطري الذي قاد مصر لثلاثية متتالية غير مسبوقة من الألقاب في كأس الأمم الافريقية بين 2006 و2010 وشارك أبو تريكة في إحراز أول لقبين "هو حبيب القلوب وصاحب تاريخ كبير وأعتقد أن بطولة دوري أبطال افريقيا.. ستكون الأخيرة للاعب."
وأضاف "سيكتفي بذلك رغم صغر سنه وقدرته على العطاء لوقت أطول."
وفي ظل توقف النشاط الكروي في مصر إثر كارثة بورسعيد التي قتل فيها أكثر من 70 شخصا في مطلع هذا العام سجل أبو تريكة ستة أهداف للأهلي في دوري أبطال افريقيا هذا الموسم.
ومضى البدري قائلا "لنترك مثل هذه الأمور ونحتفل بانجازنا."
وأثار أبو تريكة صاحب الشعبية الكبيرة جدلا واسعا في مصر حين رفض المشاركة مع الأهلي في مباراة كأس السوبر المصرية في سبتمبر ايلول الماضي ليوقفه ناديه لشهرين ويفرض عليه غرامة مالية قاسية .
من ناحية اخرى .. أعرب السفير أيمن مشرفة السفير المصري في تونس عن سعادته الكبيرة بالإنجاز الذي حققه الأهلي بالفوز بلقب بطولة دوري رابطة الأبطال الأفريقي, وقال إنه تسلم العمل في تونس منذ شهرين فقط وهذا فأل حسن أن تتحقق بطولة قارية لمصر في وجوده.
وقال السفير أيمن مشرفة في تصريح له بتونس الأحد "إنه منذ تسلمه العمل في تونس منذ شهرين كانت مصر ضيف شرف لمهرجان الكتاب إلى جانب فوز الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
وتوج فريق الأهلي, بطلا لدوري أبطال أفريقيا, بعد فوزه على الترجي التونسي 2-1, في اللقاء الذي جمع الفريقين, الليلة الماضية, على ملعب رادس بتونس.
وقال السفير المصري بتونس, إن الرياضة والثقافة مهمان جدا لكل الشعوب, موضحا أنه فى الفترة الأخيرة زار تونس أكثر من 30 فريقا مصريا للمشاركة في العديد من البطولات فى كرة السلة والتايكوندو والتجديف.
وأكد السفير مشرفة, أن مصر وتونس هما قطبا الرياضة العربية والأفريقية, وأن الجمهور التونسي كان راق ومتحضرا في مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا حيث إنه كان يشجع الأهلي بسبب جمالية وقوة أدائه.
وقال السفير, إن الشعبين المصري والتونسي قد فازا بعد وصول الأهلي والترجي للمباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا, موضحا أن الناديين من أكبر الأندية في
القارة السمراء وإن تمثيل أي منهما لأفريقيا في مونديال الأندية يعد نصرا لثورات الربيع العربي.
وأكد مشرفة, أنه لم يحدث أي احتقان بين لاعبي الأهلي والترجي وأن الأجواء كانت أخوية, وأن المباراة خرجت وكأنها لوحة فنية, مشيدا بالأمن التونسي وقدرته على تأمين بعثة الأهلي والجماهير وأنه مثل يحتذى به.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق