السبت، 3 نوفمبر 2012

سيباستيان فيتل بطل العالم يتصدر جول التجارب الحره الثانيه لسباق ابو ظبى



اكد سائق ريد بول الالماني سيباستيان فيتل بطل العالم في العامين الماضيين ومتصدر الترتيب حاليا انه الاسرع
بتصدره جولة التجارب الحرة الثانية لسباق جائزة ابوظبي الكبرى، الجولة الثامنة عشرة من بطولة العالم لسيارات الفورمولا واحد (من اصل 20) اليوم الجمعة على حلبة ياس مارينا.

وكان البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيدس) حل في المركز الاول لجولة التجارب الحرة الاولى في وقت سابق اليوم ايضا.
وتقام غدا السبت التجارب الرسمية التي ستحدد موقع السيارات على خط انطلاق السباق الذي يقام الاحد.

وحسن فيتل سرعته في الجولة الثانية وسجل افضل توقيت قدره 751ر41ر1 دقيقة، امام هاميلتون بالذات، بعد ان كان سجل 050ر44ر1 دقيقة في الجولة الاولى، مؤكدا خطه التصاعدي في الاسابيع الاخيرة التي حقق فيها اربعة انتصارات متتالية وانتزع صدارة ترتيب بطولة العالم من سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو بطل عامي 2005 و2006.

ولم يسجل الونسو في جولة التجارب الثانية افضل من المركز السابع بزمن 587ر42ر1 د، بعد ان كان حل خامسا في الجولة الاولى مسجلا 366ر44ر1 دقيقة.

ويسعى الونسو جاهدا الى ايقاف زحف فيتل نحو اللقب، او على الاقل عدم الابتعاد عنه في الترتيب العام للبطولة، املا في تعثر الالماني في ابوظبي او في الجولتين الاخيرتين في الولايات المتحدة والبرازيل في 18 و25 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي على التوالي، لانه يعترف بتفوق سيارة ريد بول على سيارته.

وبعد ان كان الونسو في صدارة الترتيب اثر فوزه بثلاثة سباقات في ماليزيا وفالنسيا والمانيا، وحلوله في المركز الثاني ثلاث مرات، والمركز الثالث اربع مرات، اخرج الالماني افضل ما عنده ليفوز في سباقات سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية والهند.

وهي المرة الاولى التي يحرز فيها فيتل اربعة انتصارات متتالية في موسم واحد.

وكانت المحطة الفاصلة في صراع الصدارة في جائزة كوريا الجنوبية الكبرى حين انتزع فيتل المركز الاول من الونسو، ثم اكد تفوقه في الهند الاحد الماضي لكن الاسباني لم يستسلم واحرز المركز الثاني مبقيا الفارق الذي وصل الى 13 نقطة في المتناول في حال حقق نتائج افضل من الالماني في السباقات الثلاث الاخيرة.

ويملك فيتل 240 نقطة، مقابل 227 لالونسو، وقد انحصرت المنافسة على اللقب بينهما بنسبة كبيرة، اذ يأتي باتون ثالثا وله 173 نقطة، والاسترالي مارك ويبر رابعا برصيد 167 نقطة.

ويقام سباق ابوظبي على حلبة ياس مارينا للعام الرابع، اذ انطلق في 2009 وشهد تتويج فيتل بطلا له، ثم كرر الالماني انجازه في 2010 الذي كان مدويا لانه توجه بطلا للعالم اذ شكل السباق في حينها الجولة الاخيرة من بطولة العالم.

وخرج فيتل من اللفة الاولى في العام الماضي بعد عطل في اطار سيارته، فخطف البريطاني لويس هاميلتون المركز الاول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق