الأربعاء، 2 أكتوبر 2013

الأهلى يرفع أزمة لائحة الأندية للببلاوي ويطالب "الأولمبية" بالتدخل



أصدر مجلس إدارة النادى الأهلى بيانا رفض فيه التدخل الحكومى فى شئون الهيئات الرياضية وتمسك بتطبيق مبادىء وأحكام الميثاق
الأوليمبى والتى تنادى بالاستقلالية وأحقية الجمعيات العمومية فى إعداد وصياغة النظام الأساسى واللوائح الداخلية .
وقرر مجلس إدارة النادى الأهلى رفع الأمر للسيد رئيس مجلس الوزراء واللجنة الأوليمبية المصرية للتدخل الفورى وإنقاذ الرياضة المصرية من مغبة العقوبات الدولية، كما قرر بالإجماع الالتزام بكل ما جاء فى خطابى اللجنة الأولمبية الدولية بتاريخ 24 / 6 و 15 / 7 .
وتضمن الخطاب الالتزام بالميثاق الأوليمبى بكل بنوده شكلا وموضوعا والالتزام الكامل بمبدأ استقلالية الهيئات الرياضية المتمثلة فى اللجنة الأوليمبية المصرية و الاتحادات الوطنية والأندية الرياضية دون أى تدخل حكومى فى هذا الشأن، والتأكيد على أن الجمعيات العمومية هى صاحبة الحق الأصيل فى وضع وصياغة واعتماد النظام الأساسى واللوائح التنظيمية الداخلية و إيقاف العمل باللوائح والتشريعات الرياضية المعمول بها حاليا وكل ما يترتب على ذلك من آثار .
وعليه فإن مجلس إدارة النادى بصدد إصدار لائحة النظام الأساسى لعرضها والتصويت عليها من قبل جمعيته العمومية حفاظا على حقها الأصيل الذى تقره جميع المواثيق الدولية . ومن منطلق دوره الوطنى قرر مجلس إدارة النادى الأهلى رفع الأمر للسيد رئيس مجلس الوزراء واللجنة الأوليمبية المصرية للتدخل الفورى وإنقاذ الرياضة المصرية من مغبة العقوبات الدولية .
وأكد الأهلى فى بيانه أنه من منطلق حرص مجلس إدارة النادى على نجاح الرسالة التى يعمل على تحقيقها لرفعة وتطوير الرياضة المصرية للحاق بركب التطور الرياضى العالمى فإن النادى الأهلى دائما ما يسترشد بتجارب الأندية والهيئات الرياضية العالمية والتى تحكمها لوائح اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية الدولية والتى تعطى كل الحق للجميعات العمومية بالإستقلال فى عمل لوائح نظامها الأساسى وتحديد هياكل إدارتها .
وأضاف البيان أن اللائحة الجديدة للأندية والتى اعتمدها السيد وزير الدولة لشئون الرياضة يعتبرها مجلس إدارة النادى الأهلى تدخلا حكوميا فى الحركة الرياضية والتى تتعارض مع مبدأ الاستقلالية التى يؤكد عليها الميثاق الأوليمبى والإتحادات الرياضية الدولية .
وأشار البيان إلى أن الأندية هى التى تصنع الأبطال وعناصر المنتخبات الوطنية المصرية التى ستشارك فى المحافل الدولية والأوليمبية , وأن هذه القرارات فى اطار حرص النادى الأهلى على عدم تعرض الرياضة المصرية للالغاء والتجميد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق