الأحد، 17 مارس 2013

ياسين : فوز شباب الفراعنة على غانا دافع قوي للتتويج الأفريقي



أكد ربيع ياسين المدير الفني لمنتخب مصر للشباب أن الفوز الهام الذى حققه شباب منتخب الفراعنة مساء السبت على غانا 2-1 يعد دافعا قويا للتتويج بالبطولة ، وخاصة وأن المنتخب الغاني يعد أقوى فريق في البطولة التي تحتضنها الجزائر من 16 الى 30 مارس الحالي .
وقال ربيع ياسين أن التغييرات التي قام بها في الشوط الثاني نجحت في ترجيح كفة الفراعنة بعد أن أحرز محمود حمد البديل الهدف الأول وصنع محمود كهربا البديل الثاني الهدف الثاني بحصوله على ضربة جزاء.
وأضاف أن المنتخب الذي يشرف على إعداده منذ أربع سنوات يوجد بينهم 11 لاعبا يلعبون فى الفريق الأول وفى الدوري الممتاز وهو أمر يؤكد مدى قوة منتخب شباب الفراعنة للتتويج بالبطولة ..
مشيرا إلى أنه رغم الصعوبات التى واجهها المنتخب في ضوء الظروف التي مرت بها البلاد الا أن الأعداد تم على خير ما يرام .
وحول مباراة الجزائر يوم الثلاثاء القادم ، أوضح ياسين أنها ستكون مباراة أعصاب بالدرجة الأولى إلا أن منتخب شباب الفراعنة لدية خبرة كبيرة بعد أن لعب أمام نظيره الجزائري وديا فى شهر ديسمبر الماضي فى دورة شمال أفريقيا وأصبح على دراية تامة بطريقة لعبه ..
اما عن مباراة بنين ، أكد ربيع ياسين أنة لم يتطلع حتى الأن على طريقه لعبه ، مشيرا إلى أنه سيسعى لمعرفة إمكانيات فريق بنين خلال اللعب أمام الجزائر يوم السبت القادم وغانا الثلاثاء المقبل .
وكان منتخب مصرللشباب قد فاز على نظيرة الغاني 2 -1 في المباراة التي أقيمت في اليوم الأول من المجموعة الأولى لبطولة أفريقيا للشباب ، وتقدم منتخب مصر بهدف عن طريق محمود حمد بالدقيقة 67 قبل أن يتعادل منتخب النجوم السوداء عن طريق إسيفواه بالدقيقة 77 وخطف صالح جمعة الفوز عن طريق ضربة جزاء بالدقيقة 87 حصل عليها محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب وسط الفراعنة.
وبذلك الفوز تصدر الفراعنة منافسات المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط بعد تعادل منتخبي الجزائر وبنين سلبيا في افتتاح البطولة.
وقطع الفراعنة خطوة كبيرة نحو التأهل لبطولة كأس العالم للشباب التي تقام في تركيا خلال شهر يونيو المقبل ، بعد التغلب على منتخب غانا المرشح للقب ، وبات يكفيه الفوز على الجزائر في اللقاء المقبل يوم الثلاثاء القادم للحصول على بطاقة التأهل للمونديال.
يذكر أن بطولة أفريقيا للشباب تضم مجموعتين وتشمل 8 منتخبات هى مصر والجزائر وبنين وغانا في المجموعة الاولى ، والكونغو الديمقراطية والجابون ومالي ونيجيريا في المجموعة الثانية ، على أن يصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى بطولة العالم المقررة في يونيو القادم في مدينة "اسطنبول" التركية .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق