الاثنين، 7 يناير 2013

يوفنتوس يحافظ على الصدارة رغم يسقوطه على ملعبه امام سمبدوريا




لقي يوفنتوس المتصدر هزيمته الثالثة هذا الموسم , وخسر على ملعبه 2/1 أمام سمبدوريا الأحد في الجولة التاسعة
عشرة من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم الا ان فريق "السيدة العجوز" لايزال يحتفظ بقمة الترتيب , مستفيدا من خسارة أغلب الكبار في هذه الجولة التي شهدت عودة ميلان للانتصارات بالفوز على ضيفه سيينا 1/2 .
وافتتح المتصدر عام 2013 بأسوأ صورة ممكنة , حيث قدم أداء باهتا رغم أنه عائد من عطلة أعياد الميلاد التي استغرقت نحو أسبوعين , وخسر على أرضه أمام فريق لعب لنحو الساعة بعشرة لاعبين.
وسجل المهاجم الأرجنتيني الواعد ماورو إيكاردي 19/ عاما/ هدفين لفريقه الحالي سمبدوريا , المعار إليه من برشلونة متصدر الدوري الأسباني , غير ان الهدفين لم يطيحا يوفنتوس من مركز الصدارة الذي يحتله برصيد 44 نقطة.
ويتفوق يوفنتوس بفارق خمس نقاط عن لاتسيو أقرب ملاحقيه وصاحب المركز الثاني , الذي تغلب السبت على ضيفه كالياري 1/2 .
ووضع سباستيان جوفينكو أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة 24 من ضربة جزاء , بعد تعرض كلاوديو ماركيزيو للعرقلة على يد جايتانو بيراردي , الذي نال في تلك اللعبة بطاقة صفراء قبل أن يطرد للإنذار الثاني بعدها بسبع دقائق.
لكن سمبدوريا تمكن من قلب النتيجة عن طريق اللاعب الأرجنتيني , الحائز أيضا على الجنسية الأسبانية والذي لم يكن قد هز الشباك في 12 مباراة سابقة مع سمبدوريا , في الدقيقتين 52 و69 .
وتقدم نابولي إلى المركز الثالث بفوز كاسح على ضيفه روما 1/4 , رفع رصيده إلى 37 نقطة ويدين الفريق بهذا الانتصار إلى هدافه الأوروجوياني المتألق إدينسون كافاني الذي سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق الرابعة و48 و70 , لينفرد بصدارة قائمة الهدافين برصيد 16 هدفا.
وقلص روما الفارق عن طريق الأرجنتيني بابلو أوسفالدو في الدقيقة 73 قبل دقيقتين من طرد زميله البوسني ميراليم بيانيتش , وفي الدقيقة الأخيرة عزز نابولي الانتصار بهدف رابع عن طريق كريستيان ماجيو.
وتجمد رصيد روما عند 32 نقطة في المركز السادس وكان إنتر قد خسر في وقت سابق أمام أودينيزي صفر -3 , ليتجمد رصيده عند 35 نقطة في المركز الخامس , بفارق الأهداف خلف فيورنتينا الذي خسر على أرضه هو الآخر صفر 2/ أمام بيسكارا.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق