الخميس، 31 يناير 2013

الصحف التونسية تطالب باقالة المدرب الطرابلسي بعد الخروج الافريقي


طالبت صحف ووسائل اعلام تونسية الخميس مدرب المنتخب الوطني سامي الطرابلسي بالاستقالة بعد الخروج من الدور الأول لكأس الامم الافريقية لكرة القدم في جنوب افريقيا , وفقدت تونس فرصة التأهل باحتلالها المركز الثالث في المجموعة الرابعة بفارق الأهداف وراء توجو عقب تعادل الفريقين 1-1 الاربعاء.
وتأهلت توجو الى دور الثمانية برفقة كوت ديفوار التي فازت بصدارة المجموعة.
ودعت صحيفة المغرب اليومية باللغة الفرنسية الطرابلسي للاستقالة وكتبت في عنوان رئيسي "ارحل سامي".
وحملت الصحيفة المدرب مسؤولية الخروج المبكر وقالت "من لم ينجح فهو من الراسبين بالتأكيد وقد تم ذلك بصنع العنيد سامي الطرابلسي الذي تشبث بمواقفه بشكل أدى بنا الى المهالك لأن الخروج من دورة غاب عنها الكبار هو الانهيار بجميع أشكاله."
وأضافت "لذلك نقول للطرابلسي بكل اصرار (ارحل)."
واعتبرت صحيفة الشروق اليومية ان المنتخب الوطني خذل مشجعيه بعدما قدم اداء متواضعا وجاءت صفحتها الرئيسية تحت عنوان "خذلونا".
وكتبت في تقرير المباراة "ودع المنتخب الوطني نهائيات أمم افريقيا بعدما اكتفى بالتعادل مع توجو رغم مروره بجانب العبور بعد ان أهدر ركلة جزاء في وقت حساس الا انه لا يمكن أن ننتظر من منتخبنا أكثر مما حققه بما أنه اضعف فريق في الدورة الحالية على مستوى الاداء."
ووجهت الصحيفة انتقادا حادا للمدرب وقالت "الطرابلسي فعل ما أراد وحان وقت الحساب.. يجب محاسبة مدرب ضرب بمصلحة المجموعة عرض الحائط وفعل ما أراد من أجل الدفاع عن مصالحه الضيقة ولم ينجح الا في ربط علاقات وطيدة جدا مع وكلاء اللاعبين."
وقالت صحيفة الصباح في عنوانها الرئيسي "خيبة أمل".
وأضافت "كان انسحابا (خروجا) مرا في طعم العلقم تذوقه كل التونسيين بمختلف ميولهم."
وكتبت صحيفة الصحافة اليومية عنوانا قاسيا "انتهى الدرس.. الحظ لا يقود دوما للنجاح" مضيفة ان مغامرة المنتخب التونسي "انتهت من الدور الأول بسبب العديد من الأخطاء الفنية التي حكمت على المنتخب التونسي بالظهور بوجه شاحب."
وانضمت تونس الى الجزائر والمغرب اللتين ودعتا البطولة مبكرا من الدور الأول لتفشل الفرق العربية في غياب مصر حاملة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز الفوز باللقب في الوصول لدور الثمانية للمسابقة لأول مرة منذ 1992.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق