الاثنين، 21 يناير 2013

تابع مع ايجيبت تايمزسبورت الرياضه فى اسبوع






 حقق المنتخب الإماراتي لقب بطولة كأس الخليج الـ21، والتي استضافتها البحرين، وذلك للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حقق اللقب الأول عام 2007، في الوقت الذي حقق فيه المنتخب الكويتي المركز الثالث، على حساب منتخب البحرين بستة أهداف مقابل هدف.


كأس الخليج
أقتنص منتخب الإمارات بطولة كأس الخليج الـ21، بعد فوزه على منتخب العراق في نهائي البطولة بهدفين لهدف، في الوقت الإضافي، بعدما انتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل بهدف لمثله .
بادر المنتخب الإماراتي بالتهديف عن طريق عمر عبد الرحمن، في الدقيقة 28، وتعادل يونس محمود للعراق، في الدقيقة 81، ليلجأ الفريقين إلى الوقت الإضافي .
تبادل الفريقان إهدار فرص التهديف حتى نجح لاعب الإمارات إسماعيل الحمادي، في إحراز هدف الفوز باللقب الخليجي في الدقيقة 107، للمرة الثانية في تاريخ الإمارات.
 
ويحتفظ المنتخب الكويتي بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب الخليجي بعشر بطولات، وبفارق كبير عن أقرب منافسيه وهما المنتخبان العراقي والسعودي بثلاثة ألقاب فقط .
وكان المنتخب الكويتي، قد تأهل للمربع الذهبي بعد أن احتل المركز الثاني للمجموعة الثانية خلف العراق برصيد ستة نقاط، من الفوز على اليمن بهدفين دون رد، والفوز على السعودية بهدف، والخسارة أمام العراق بهدف نظيف، وخسر في نصف النهائي أمام الإمارات بهدف دون مقابل.
فيما تأهل منتخب البحرين بعد أن احتل المركز الثاني للمجموعة الأولى برصيد أربعة نقاط، من الفوز على قطر بهدف دون رد، وتعادل مع عُمان سلبيا، وخسر أمام الإمارات بهدفين لهدف، وخسر في نصف النهائي أمام العراق بضربات الترجيح بأربعة أهداف مقابل هدفين، بعد أن انتهى اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.
الدوري الجزائري
احتفظ فريق الوفاق السطايفي بصدارة الرابطة المحترفة الأولى برصيد 37 نقطة، بعد فوزه على ضيفه فريق مولودية العلمة بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة الـ 17 .
وحقق فريق وداد تلمسان مفاجأة الجولة بفوزه على مضيفه فريق مولودية الجزائر بهدف دون رد، واحتفظ بالمركز الثالث عشر برصيد 18 نقطة، فيما بقى فريق مولودية الجزائر في المركز الرابع برصيد 27 نقطة، وبنفس النتيجة فاز فريق جمعية أولمبي الشلف على مضيفه فريق إتحاد بلعباس، وبذات النتيجة فاز فريق مولودية وهران على مضيفه فريق شبيبة بجاية .
وتقدم فريق شباب بلوزداد للمركز الثامن برصيد 23 نقطة، بفوزه على ضيفه فريق شباب الساورة بهدفين لهدف، وسلبيا تعادل فريق أهلي بوعريج مع ضيفه فريق شباب باتنة .
مباريات ودية
خسر منتخب مصر مباراته الثانية على التوالي في العاصمة الإمارتية، أبوظبي، بعد هزيمته أمام منتخب كوت ديفوار بأربعة أهداف مقابل هدفين، في إطار استعدادات منتخب الأفيال لبطولة الأمم الأفريقية، واستعدادات الفراعنة لتصفيات كأس العالم 2014 .
وقدم المنتخب  المصري مستوى طيب في الشوط الأول، وتقدم عن طريق محمد أبوتريكة، في الدقيقة 16، بعدها تراجع مستوى الفراعنة، وسجل غيرفينيو هدف التعادل للأفيال في الدقيقة  37 من ركلة جزاء، وأضاف لاسينا تراوريه الهدف الثاني في الدقيقة 41 .
في بداية الشوط الثاني أضاف غيرفينيو الهدف الثالث في الدقيقة 53، وضيق محمد ناجي "جدو" الفارق وأحرز الهدف الثاني لمنتخب مصر في الدقيقة 58، قبل أن يضيف ديدييه يا كونان الهدف الرابع لكوت ديفوار في الدقيقة 82 .
وكان منتخب مصر، قد تعرض لخسارة أمام غانا في أبوظبي بثلاثة نظيفة، وفجرت الهزيمتين خلافات داخل مجلس إدارة إتحاد كرة القدم، دفعت البعض للمطالبة بإقالة الجهاز الفني بقيادة الأمريكي باب برادلي، إلا أن الأغلبية داخل مجلس الإدارة رفض المقترح .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق