الاثنين، 21 يناير 2013

الريال يكتسح فالنسيا..وأتليتكو يهزم ليفانتي ويقلص الفارق مع برشلونة


اكتسح فريق ريال مدريد حامل اللقب مضيفه فالنسيا بخمسة أهداف نظيفة مساء الأحد ضمن منافسات المرحلة العشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم ليرفع الريال رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث بفارق 15 نقطة خلف برشلونة المتصدر وسبع نقاط خلف أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني والذي فاز في وقت سابق على ضيفه ليفانتي بهدفين نظيفين.
وكان برشلونة تعرض لهزيمة مفاجئة على ملعب ريال سوسييداد 3/2 مساء السبت ليفقد ثلاث نقاط غالية في الصدارة.
وسجل النادي الملكي أهدافه الخمسة في شوط المباراة الأول بينما اكتفى بالدفاع في الشوط الثاني حيث تقدم المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجوين بهدف لريال مدريد في الدقيقة التاسعة مستغلا تمريرة صانع اللعب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا ليسددها مباشرة في الشباك عن طريق تسديدة أرضية زاحفة.
وتكفل دي ماريا بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 34 عندما أهداه كريستيانو رونالدو كرة رائعة بعدما راوغ دفاع فالنسيا ببراعة ومرر إلى دي ماريا الذي لم يجد أي صعوبة في هز الشباك.
وأضاف رونالدو الهدف الثالث في الدقيقة 36 بعدما تلقى تمريرة من منتصف الملعب وقطع مشوارا ماراثونيا قبل أن يسدد الكرة في الزاوية الضيقة لمرمى فالنسيا .
وعاد رونالدو ليسجل الهدف الرابع لريال مدريد والثاني له بعدما مرر دي ماريا الكرة إلى الألماني مسعود أوزيل الذي مرر الكرة بدوره إلى الجناح البرتغالي, ليسدد الأخير بسهولة في الشباك في الدقيقة 41.
وفي الوقت بدل الضائع لشوط المباراة الأول سجل دي ماريا الهدف الثاني له والخامس لريال مدريد بعدما تلقى تمريرة طولية وانطلق بالكرة ثم سدد بمهارة إلى داخل الشباك.
 
واستغل أتليتكو مدريد سقوط غريمه اللدود برشلونة ونجح في تقليص الفارق في صدارة الدوري الأسباني عبر الفوز على ضيفه ليفانتي بهدفين نظيفين ليرتفع رصيد أتليتكو إلى 47 نقطة فيما تجمد رصيد ليفانتي عند 30 نقطة في المركز الثامن.
وأنهى أتليتكو الشوط الأول متقدما بهدف سجله المهاجم الدولي ادريان لوبيز الفاريز في الدقيقة 35 بتسديدة قوية بقدمه اليسرى من زاوية صعبة , وتكفل خورخي كوكي بتسجيل الهدف الثاني لأتليتكو في الدقيقة 60 بتسديدة قوية بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء.
وفاز فريق بلد الوليد على ضيفه ريال سرقسطة بهدفين نظيفين وأنهى بلد الوليد الشوط الأول متقدما بهدف نظيف سجله خافيير جيرا رودريجيز في الدقيقة 12.
وفي الشوط الثاني تكفل اوسكار جونزاليس بتسجيل الهدف الثاني لأصحاب الارض في الدقيقة 7 , ورفع بلد الوليد رصيده إلى 28 نقطة في المركز العاشر بينما تجمد رصيد سرقسطة عند 22 نقطة في المركز الثالث عشر.
وابتعد فريق أوساسونا عن قاع الترتيب عبر الفوز على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا بهدفين مقابل هدف , وأنهى أوساسونا الشوط الأول متقدما بهدف حمل توقيع مدافعه الجديد ايون ايتشيدي سولا في الدقيقة 26 , وفي الشوط الثاني تكفل المهاجم المخضرم خوان فرانسيسكو مارتينيز بتسجيل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 61.
وفي الوقت بدل الضائع سجل خافيير كاموناس الهدف الوحيد لديبورتيفو , ورفع أوساسونا رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثامن عشر بينما تجمد رصيد ديبورتيفو عند 16 نقطة في المركز العشرين الأخير.

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق