الاثنين، 21 يناير 2013

موراي وديوكوفيتش وسيرينا بدور الثمانية لبطولة أستراليا للتنس




تأهل البريطاني اندي موراي لدور الثمانية في بطولة استراليا المفتوحة للتنس الاثنين , ففي الدور الرابع لأولى البطولات الأربع الكبرى لهذا العام , وتغلب موراي المصنف الثالث على الفرنسي جيل سيمون المصنف الرابع عشر بثلاث مجموعات متتالية بواقع 6-3 و6-1 و6-3.
ويلتقي موراي في دور الثمانية مع الفرنسي جيرمي شاردي الذي تغلب على الإيطالي اندريس سيبي 7/5 و3/6 و2/6 و2/6 , كذلك تأهل لاعب فرنسي أخر إلى دور الثمانية, حيث فاز جو ويلفيرد تسونجا على مواطنه ريتشار جاسكيه 4/6 و6/3 و3/6 و2/6.
كما احتاج نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم إلى أكثر من خمس ساعات للفوز على منافسه الصربي ستانيسلاس فافرينكا 6/1 و5/7 و4/6 و7/6 (7/5) و10/12 ليتأهل إلى دور الثمانية لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس, أولى بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى .
وانتهت المباراة الماراثونية بشوط حاسم استمر عشر دقائق حسمه ديوكوفيتش لصالحه ببراعة وغادر فافرينكا الملعب والدموع تنهمر من عينيه بعد أن قدم مباراة تاريخية أمام المصنف الأول على العالم.
وحافظ ديوكوفيتش على فرصته في الدفاع عن لقب البطولة بعد فوزه للمرة الثانية عشرة على فافرينكا مقابل انتصارين فقط للاعب السويسري في مجموع مواجهات اللاعبين.
وتأهل ديوكوفيتش إلى دور الثمانية لبطولة استراليا للعام السادس على التوالي.
وتأهل لاعبان أسبانيان إلى دور الثمانية , حيث فاز ديفيد فيرير على الياباني كي نيشيكوري 2/6 و1/6 و4/6 فيما تقدم نيكولاس الماجرو على يانكو تيبسارفيتش 2/6 و1/5 قبل أن ينسحب اللاعب الصربي بسبب الإصابة في الكعب.
وفاز التشيكي توماس برديتش على الجنوب افريقي كيفين اندرسون 3/6 و2/6 و6/7 (3/15) ليلاقي ديوكوفيتش في دور الثمانية.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق