الأربعاء، 3 أكتوبر 2012

كولومبيا بين العشرة الاوائل في تصنيف الفيفا لأول مرة منذ عقد





دخلت كولومبيا قائمة العشرة الاوائل في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للمنتخبات لاول مرة في عشر سنوات يوم الاربعاء بينما تراجعت البرازيل الى اسوأ تصنيف لها على الاطلاق رغم فوزها في ثلاث مباريات الشهر الماضي.

واستمتعت كولومبيا التي يدربها خوسيه بيكرمان مدرب الارجنتين في كأس العالم 2006 ويقودها المهاجم رادامل فالكاو لاعب اتليتيكو مدريد بالانتصار 4-صفر على اوروجواي والفوز 3-1 على مضيفتها تشيلي في تصفيات كاس العالم الشهر الماضي.
وساهم الانتصاران في صعود منتخب كولومبيا القادم من امريكا الجنوبية 13 مركزا في التصنيف الى المركز التاسع. وكانت اخر مرة تأهلت فيها كولومبيا الى كاس العالم في 1998.
ولم تلعب البرازيل التي ستستضيف نهائيات كأس العالم 2014 اي مباراة تنافسية منذ كاس امريكا الجنوبية العام الماضي لان المباريات الودية تعد أقل وزنا في نظام التصنيف المعقد ولذلك تراجعت في الترتيب.
ورغم فوزها على جنوب افريقيا بهدف دون رد وعلى الصين بثمانية اهداف نظيفة وعلى الارجنتين 2-1 الشهر الماضي تراجع فريق المدرب مانو مينيزيس الى المركز 14 في الترتيب.
وحافظت اسبانيا بطلة العالم واوروبا على الصدارة متفوقة على المانيا بينما ارتقت البرتغال الى المركز الثالث.
وواصلت جمهورية افريقيا الوسطى التي تحتل المركز 49 حاليا صعودها في التصنيف للشهر السابع على التوالي لتدخل قائمة اول 50 منتخبا لاول مرة منذ بدء العمل بهذا النظام.
وفيما يلي ترتيب اول عشرة منتخبات (الترتيب السابق بين قوسين) :
1- اسبانيا (1)
2- المانيا (2)
3- البرتغال (4)
4- الارجنتين (7)
5- انجلترا (3)
6- هولندا (8)
7- اوروجواي (5)
8- ايطاليا (6)
9- كولومبيا (22)
10- اليونان (11)
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق