الاثنين، 4 نوفمبر 2013

الريال يبحث عن تخطي يوفنتوس والتأهل المبكر للدور الثاني أوروبيا




يسعى ريال مدريد الأسباني إلى الحفاظ على العلامة الكاملة في مسيرته بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من خلال
الجولة الرابعة من فعاليات هذا الدور والتي تقام غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء.
ويستطيع ريال مدريد الفائز باللقب تسع مرات سابقة (رقم قياسي) حسم بطاقة التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة غدا الثلاثاء إذا حقق الفوز الرابع له على التوالي في مجموعته امام يوفنتزس الأيطالي .
كما يستطيع باريس سان جيرمان الفرنسي وأتلتيكو مدريد الأسباني الحفاظ على العلامة الكاملة وتحقيق الفوز الرابع على التوالي خلال هذه الجولة في اليومين المقبلين ليضمن كل منهما مكانه في الدور الثاني للبطولة.
وتشهد هذه الجولة تكرارا لأكثر من مباراة قمة شهدتها الجولة الثالثة قبل أسبوعين حيث يلتقي يوفنتوس الإيطالي مع ريال مدريد غدا في تورينو بعد أسبوعين من فوز الريال على يوفنتوس 1/2 في مدريد .
ويلتقي برشلونة فريق ميلان الإيطالي على استاد "كامب نو" بعد غد الأربعاء بعدما تعادل الفريقان 1/1 قبل أ`سبوعين في ميلانو.
وفي باقي المواجهات البارزة بالجولة الرابعة , يستضيف بوروسيا دورتموند الألماني وصيف حامل اللقب فريق أرسنال الإنجليزي بعد غد وذلك بعد أسبوعين من التغلب على أرسنال نفسه 1/2 في عقر داره باستاد "الإمارات" .
كما يشهد استاد "ستامفورد بريدج" في العاصمة البريطانية لندن مواجهة أنجلو ألمانية أخرى عندما يحل شالكه ضيفا على تشيلسي بعد غد.
ويستطيع مانشستر سيتي الإنجليزي أيضا حجز مكانه في الدور الثاني إذا حقق الفوز غدا على ضيفه سيسكا موسكو الروسي في المجموعة الرابعة بعد أسبوعين من التغلب عليه 1/2 في موسكو.
ويستطيع مانشستر يونايتد الإنجليزي التقدم خطوة هائلة على طريق التأهل للدور الثاني إذا حقق الفوز غدا على مضيفه ريال سوسييداد الأسباني في المجموعة الأولى التي تشهد أيضا لقاء باير ليفركوزن الألماني مع مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني.
ويحل الريال ضيفا على يوفنتوس غدا في المجموعة الثانية وفي وجود تشابي ألونسو نجم الريال الذي استعاد لياقته بعد التعافي من الإصابة.
وابتعد المخضرم ألونسو عن الملاعب لنحو ستة شهور بسبب الإصابة ولكنه عاد لصفوف الريال خلال المباراة التي فاز فيها الفريق 2/3 على مضيفه رايو فاليكانو أمس الأول السبت في الدوري الأسباني.
ومنحت عودة ألونسو فريق الريال الهيمنة والدقة التي كان بحاجة ماسة إليها في وسط الملعب.
وقال ألونسو "من الرائع أن أعود للمشاركة مع الفريق بعد فترة غياب طويلة للغاية. والآن , أرد فقط أن أستعيد المستوى المناسب لأساعد الفريق".
وخسر يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي 2/1 أمام الريال ذهابا قبل أسبوعين ويواجه شبح الخروج المبكر من البطولة بعدما تجمد رصيده عند نقطتين فقط من المباريات الثلاث التي خاضها في المجموعة الثانية حتى الآن.
ويستطيع برشلونة التأهل للدور الثاني بعد غد إذا تغلب على ضيفه ميلان في المجموعة الثامنة علما بأن برشلونة أطاح بميلان من البطولة في الموسمين الماضيين.
وما زال مستوى المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من القضايا التي تؤرق برشلونة ومديره الفني الأرجنتيني خيراردو مارتينو قبل هذه المواجهة حيث لم يقدم اللاعب مستواه المعهود في المبارايت الماضية منذ تعافيه من الاصابة وكان منها المباراة التي تغلب فيها على اسبانيول 1 -صفر يوم
الجمعة الماضي في الدوري الأسباني.
وقال ميسي "من الناحية البدنية , لست جاهزا بنسبة 100 بالمئة حتى الآن. ولكنني أثق في أنني سأستعيد مستواي تدريجيا مع كل مباراة اخوضها".
وتشهد نفس المجموعة بعد غد مواجهة ثأرية أخرى بين أياكس الهولندي وسلتيك الاسكتلندي بعد أسبوعين من فوز سلتيك 1/2 على أياكس في جلاسجو.
ويدرس ديفيد مويس المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد منح الفرصة إلى مهاجمه الشاب عدنان يانوزاي 18/ عاما/ للمشاركة الأولى في مباريات دوري الأبطال خلال مباراة الغد أمام مضيفه سوسييداد.
وترك يانوزاي بصمة رائعة واثرا كبيرا في مباريات الفريق بالدوري الإنجليزي هذا الموسم مما يطمئن مويس كثيرا رغم صغر سن اللاعب .
كما يفكر التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني لمانشستر سيتي في الدفع مجددا بحارس مرماه جو هارت في مباراة الغد أمام سيسكا بعدما غاب عن صفوف الفريق في المباراة التي فاز فها على نورويتش سيتي /7صفر أمس الأول السبت في الدوري الإنجليزي لكثرة الأخطاء التي ارتكبها في المباريات الماضية.
وقد يفتقد أرسنال بعد غد جهود لاعب الوسط جاك ويلشير في المباراة أمام مضيفه دورتموند بسبب إصابة اللاعب في القدم.ولكن الفريق اللندني سيخوض المباراة بثقة ومعنويات عالية بعد ما عزز موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي ووسع الفارق الذي يتفوق به على أقرب منافسيه إلى خمس نقاط عقب فوزه الثمين على ليفربول أمس الأول السبت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق