الاثنين، 29 أكتوبر 2012

والتر إرفيتي ينتزع التعادل 2-2 لبوكا فى الوقت المناسب



سجل والتر إرفيتي هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع لينتزع التعادل 2-2 لبوكا جونيورز مع منافسه التقليدي ريفر بليت في مباراة قمة مشتعلة بالدوري الارجنتيني لكرة القدم انتهت باصابة 25 شخصا في أحداث عنف جماهيري الاحد.
وبدأ اللقاء في اجواء احتفالية باستاد مونيومنتال الممتليء بالجماهير لكن انتهى بمشاهد عنف عقب صفارة النهاية واصيب مشجعو ريفر بصدمة بعد نجاح بوكا في تفادي ما بدت انها هزيمة مؤكدة ويواصل تفوقه على غريمه اللدود الذي هبط للدرجة الثانية العام الماضي ولم يحقق الفوز في مباراة القمة منذ نوفمبر تشرين الثاني 2010.
وجاء هدف لاعب الوسط إرفيتي عقب هجمة مرتدة سريعة بعد ان انقذ دفاع بوكا تسديدة في الجهة المقابلة من قائد ريفر ديفيد تريزيجيه الذي كان يحاول وضع بصمته في اول مباراة قمة له.
وصعق ريفر منافسه عندما سجل في الدقيقة الاولى من ركلة حرة واضاف هدفا ثانيا رائعا قبل ان يرد بوكا بهدفين في اخر ربع ساعة ونفذ ليوناردو بونزيو لاعب وسط ريفر ركلة حرة من 30 مترا بتسديدة في الزاوية اليسرى سكنت الشباك بعد رد فعل بطيء من الحارس اجوستين اوريون.
واصبحت النتيجة 2-صفر في الدقيقة 70 عندما سدد المهاجم رودريجو مورا القادم من اوروجواي كرة رائعة في الشباك من زاوية صعبة في اليمين وبعد خمس دقائق اخرى ارتكب المدافع البديل لياندرو جونزاليس بيريس مخالفة واحتسبت ضده ركلة جزاء نفذها بنجاح مهاجم بوكا القادم من اوروجواي سانتياجو سيلفا.
واضطر ريفر لاجراء تغييرين في الشوط الاول عقب اصابة المدافع راميرو فونيس ولاعب الوسط مارتن اجيري في الركبة وقرر الحكم تأجيل انطلاق الشوط الثاني لعدة دقائق حتى يزيل مشجعو ريفر بالونا على شكل خنزير ضخم يرتدي قميص بوكا تم استعراضه بين شوطي اللقاء.
ويحتل بوكا المركز السادس برصيد 19 نقطة من 12 مباراة متقدما بثلاث نقاط على ريفر الذي استضاف اول مباراة قمة ضد منافسه التقليدي في 17 شهرا عقب هبوطه في يونيو حزيران 2011.
ويتصدر نيويلز اولد بويز الترتيب برصيد 26 نقطة بعد فوزه 2-1 بملعبه على ارسنال حامل اللقب في روساريو يوم السبت حين سجل المهاجم اجناسيو سكوكو هدفين بينهما هدف رائع بركلة خلفية.
ولعب نيويلز بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 30 بعد طرد جابرييل هاينز مدافع منتخب الارجنتين السابق لحصوله على الانذار الثاني ويحتل فيليز سارسفيلد - الذي هزم ريسنج كلوب 1-صفر - المركز الثاني برصيد 23 نقطة.
ويأتي اتليتيكو بلجرانو في المركز الثالث وله 22 نقطة عقب تغلبه 1-صفر بملعبه على يونيون يليه ريسنج في المركز الرابع برصيد 21 نقطة ثم لانوس في المركز الخامس بعد فوزه على ارجنتينوس جونيورز 1-صفر.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق