الخميس، 25 أكتوبر 2012

اولسان الكوري الجنوبي لاول مره يقترب من التأهل لنهائي اسيا



قطع اولسان الكوري الجنوبي خطوة واسعة نحو التأهل لنهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم لاول مرة في تاريخه عندما حول تأخره بهدف ليهزم بونيودكور الاوزبكي 3-1 خارج ملعبه في ذهاب الدور قبل النهائي يوم الاربعاء.
وسجل أهداف اولسان المهاجم البرازيلي رافينيا وثنائي منتخب كوريا الجنوبية كيم شين ووك ولي كيون هو لينجح الفريق الزائر في تجاوز آثار ارضية الملعب السيئة في استاد يار في طشقند ويحافظ على سجله الخالي من الهزائم في البطولة هذا العام.
ومع اقامة المباراة النهائية في كوريا الجنوبية في العاشر من نوفمبر تشرين الثاني سيكون اولسان مرشحا قويا لمواصلة عروض فرق كوريا الجنوبية القوية في أهم مسابقات الاندية بالقارة بعد اداء اخر رائع.
وبدا أن الامور ستسير بشكل مختلف في المباراة التي جرت في اوزبكستان إذ كانت بداية بونيودكور - الذي فاز بمبارياته الثلاث التي خاضها هذا الموسم في البطولة ضد فرق كورية - قوية وتقدم على نحو مستحق في الدقيقة الخامسة.
وحصل لاعب الوسط السلوفاكي يان كوزاك على مساحة كبيرة في الجهة اليمنى وأرسل تمريرة عرضية حولها يوفلون ابروخوموف الى الشباك من عند حافة منطقة الجزاء.
واقترب بونيودكور من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 23 عندما انطلق النشيط ابروخوموف بدون رقابة مرة أخرى داخل منطقة الجزاء لكنه لم يستطع توجيه الكرة التي سددها بالرأس الى داخل المرمى.
واثناء تراجع اولسان للدفاع تحت وطأة ضغط بونيودكور صاحب الارض نجح الفريق الكوري في ادراك التعادل إثر هجمة مرتدة عن طريق الخطير رافينيا في الدقيقة 30.
وانطلق لي كيون هو من اليمين ودخل الى قلب الملعب ليمرر الى رافينيا عند حافة منطقة الجزاء وسيطر المهاجم البرازيلي على الكرة بصدره ثم سدد بالقدم اليسرى في الزاوية القريبة.
وأدى الهدف الى اثارة في بقية الشوط الاول وكانت أخطر الفرص التهديفية من نصيب اولسان.
وأبعد إجناتي نيستروف حارس بونيودكور ضربة رأس سددها لاعب الوسط كيم سيونج يونج من مدى قريب بينما كان من المفترض ان يؤدي كيم شين ووك مهاجم الفريق الكوري بشكل أفضل وهو يسدد ضربة رأس بدون رقابة على بعد 12 مترا من المرمى.
وكان اداء كيم شين ووك أفضل كثيرا في ضربة رأس أخرى في الشوط الثاني.
وقابل المهاجم طويل القامة كرة عرضية من ركلة ركنية عند الزاوية القريبة وسددها بضربة رأس قوية ليمنح اولسان التقدم في الدقيقة 53.
واقترب لاعب الوسط الاوزبكي لطف الله تورايف مرتين من ادراك التعادل لبونيودكور قبل ان يصنع كيم سيونج يونج الهدف الثالث لاولسان من كرة ثابتة أخرى.
ونفذ لاعب الوسط ركلة حرة حولها السريع لي كيون هو الى شباك نيستروف قبل 18 دقيقة على النهاية.
واتيحت فرصة ذهبية للفريق الاوزبكي لتقليص الفارق عندما احتسبت له ركلة جزاء بعد ثلاث دقائق أخرى لكن جاسور حسنوف سدد الكرة في القائم.
ويوم الاثنين سجل المهاجم نايف هزازي هدفا في الشوط الثاني ليقود الاتحاد بطل اسيا مرتين للفوز 1-صفر على جاره الأهلي في مواجهة سعودية خالصة بذهاب الدور قبل النهائي.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق