الأحد، 21 أكتوبر 2012

بيدروسا يتحدى الطقس السيء ويفوز بسباق ماليزيا للدراجات النارية




قدم داني بيدروسا عرضا رائعا متحديا الطقس السيء ليفوز بسباق جائزة ماليزيا الكبرى ضمن بطولة العالم للدراجات النارية عن الفئة الاولى يوم الاحد ليواصل الضغط على خورخي لورينزو متصدر الترتيب العام بعد ان حقق خامس انتصاراته في ستة سباقات.
وكان الاسباني بيدروسا متسابق هوندا في المقدمة بعيدا عن باقي المنافسين بعد 13 لفة من السباق الذي كان من المقرر ان يمتد لعشرين لفة على حلبة سيبانج التي شهدت هطولا غزيرا للأمطار مما تسبب في ايقاف السباق.
وتشبث لورينزو متسابق ياماها الذي كان اول المنطلقين بالمركز الثاني فيما كان كيسي ستونر بطل العالم ثالثا بدراجة هوندا.
ومع استمرار هطول الأمطار الغزيرة على الحلبة رفض المشرفون استئناف السباق ليحصل بيدروسا على أول لقب له في ماليزيا حيث واصل المتسابق الاسباني صحوته القوية في نهاية الموسم.
ومنح هذا الفوز بيدروسا (307 نقاط) الفرصة لتقليص الفارق مع مواطنه الاسباني لورينزو (330 نقطة) الى 23 نقطة في صدارة بطولة العالم قبل سباقين على نهاية الموسم سيحصل الفائز بهما على 50 نقطة.
وبدأ بيدروسا السباق خلف لورينزو لكنه سرعان ما لحق ببطل العالم 2010 حيث انفصل المتسابقان عن باقي المنافسين.
وانتزع المتسابق البالغ من العمر 27 عاما المقدمة بعد مرور نصف السباق المقرر ولم تظهر بعدها اي خطورة للورينزو في الوقت الذي تعرض فيه العديد من المتسابقين الاخرين الى حوادث بسبب الارضية الزلقة.
ووقف الحظ الى جوار لورينزو في الافلات من حادث تصادم متعدد قبل ثوان من توقف السباق بعدما بدا انه يفقد السيطرة على دراجته.
وسجل الاسترالي ستونر اول صعود له على منصات التتويج منذ عودته من جراحة في الكاحل في اغسطس اب الماضي بينما حل الامريكي نيكي هايدن سائق دوكاتي رابعا متفوقا على الايطالي فالنتينو روسي زميله في الفريق.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق