الأربعاء، 31 أكتوبر 2012

جمال علام رئيس اتحاد كرة القدم: لانية لإلغاء مسابقة الدوري هذا العام



أكد جمال علام رئيس الاتحاد المصرى لاتحاد الكرة أنه لا توجد نية تماما لالغاء مسابقة الدورى هذا العام وقال ان مسئولية إقامة المسابقة هى مسئولية مشتركة بين الاتحاد والأندية والجماهير و الدولة .

وقال علام - خلال اللقاء الذى جمعة مع رؤساء الاندية بمحافظة اسوان والذى أقيم الليلة الماضية بنادى أسوان الرياضى ضمن حفل التكريم الذى اقامة النادى لرئيس الاتحاد لفوزه فى انتخابات اتحاد الكرة - إنه اطلق مبادرة منذ توليه مسئولية الاتحاد للم الشمل وتوحيد الصف بين الأندية وروابط ومجموعات الالتراس لعودة الحياة مرة أخرى للنشاط الرياضى فى مصر, مؤكدا أن عودة النشاط الرياضى هى مسئولية مشتركة من الجميع.

وأضاف رئيس الاتحاد " إنه فيما يتعلق بأزمة موقف التراس ( أهلاوى) من عودة النشاط الرياضى هى أمور مرتبطة بأحكام القضاء فيما يتعلق بواقعة مذبحة بورسعيد حيث أن روابط التراس أهلاوى تريد أن تشعر بحالة من الطمأنينة لأحكام القضاء قبل استئناف النشاط الرياضى " , مطالبا بترك مساحة للقضاء ليقول كلمته فى القضية وعلى الجميع تقبل أحكام القضاء وأنه لا تشكيك على الإطلاق فى أحكام القضاء .
وأوضح جمال علام ان الاتحاد المصرى لكرة القدم ليس ضد مصلحة النادى المصرى البورسعيدى بشأن عودته للنشاط الرياضى أو مع مصلحة النادى الأهلى فيما يتعلق بحرمان المصرى من المشاركة فى مسابقة الدورى ولكن نحن مع الشرعية وواقع لابد من الالتزام به وأنه لابد من القصاص الحقيقى من المتهمين فى قتل الأبرياء فى مذبحة استاد بورسعيد الشهيرة وليس قصاصا مع نادى.

وأشار علام إلى قيام اتحاد الكرة مؤخرا بسداد قيمة الطعن على حكم المحكمة الرياضية الدولية بشأن إلغاء العقوبة على النادى المصرى هى خطوة لطمأنة الجميع أن الاتحاد يساوى بين جميع الأندية.

وعن حضور الجماهير مباراة الذهاب فى نهائى بطولة أفريقيا للاندية بين الأهلى والترجى التونسى , قال " إنه سيبعث رسالة طمأنية لكل المسئولين وللعالم بعودة الحياة الرياضية لمصر".

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق