الخميس، 25 أكتوبر 2012

تونس تدخل المجموعه الحديديه لمنتخابات من العيا رالثقيل




اكد المدرب المساعد لمنتخب تونس إن قرعة نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم التي سحبت الاربعاء في جنوب افريقيا وضعت فريقه في مجموعة حديدية لكنه أبدى تفاؤلا ازاء قدرة فريقه على التقدم بالبطولة وستلعب تونس في المجموعة الرابعة ضد كوت ديفوار المرشحة لاحراز اللقب والجزائر وتوجو.
وقال فريد بن بلقاسم "تعتبر المجموعة الرابعة على الورق مجموعة حديدية حيث ضمت منتخبات من العيار الثقيل لكن حظوظنا وطموحاتنا كبيرة وانا متفائل بقدرتنا على تخطيها والوصول الى ادوار متقدمة وبغض النظر عن الاسماء لم يعد هناك منتخبات صعبة وأخرى سهلة في القارة الافريقية ورأينا كيف أن فرقا لا تملك تاريخا كبيرا مثل الرأس الأخضر وافريقيا الوسطى أطاحت بالكاميرون ومصر من التصفيات."
وتابع "نعرف جيدا منتخب كوت ديفوار وسبق لنا مواجهته وديا وهو يضم لاعبين ممتازين يلعبون في أعلى المستويات لكنه يعول في أسلوب لعبه على الاداء الفردي للاعبيه وهذا يصب في مصلحتنا أما مواجهة الجزائر فستكون قمة (لدول المغرب العربي) بين فريقين يعرفان بعضهما البعض كما أن توجو تستحق الاحترام."
وقال المدرب المساعد إن مواجهة منتخبات قوية تملك تاريخا كبيرا وتضم لاعبين ممتازين "يحفز لاعبينا ويمنحهم شحنة معنوية قوية لتقديم أفضل اداء... رغم صعوبة المجموعة وطموحاتنا كبيرة وحظوظنا وافرة وسنسعى لبلوغ ادوار متقدمة في البطولة."."
وأكد ابن بلقاسم ان الجهاز الفني أمامه وقت مناسب لاختيار أفضل تشكيلة ووضع برنامج جيد لاعداد الفريق قبل النهائيات وأحرزت تونس لقب كأس الامم الافريقية مرة واحدة في 2004 عندما استضافت البطولة على ارضها.
من ناحية اخرى ..اكد رشيد الطاوسي مدرب المغرب إن قرعة نهائيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم جنبت فريقه "مجموعة الموت" رغم أنها وضعته في مجموعة ليست سهلة.
وأضاف الطاوسي الذي عين الشهر الماضي خلفا للبلجيكي إيريك جيريتس وخاض بفريقه مباراة رسمية وحيدة انتصر فيها على موزامبيق في إياب الدور الفاصل من التصفيات أن فريقه سيكون مطالبا بالتأقلم مع الطقس المختلف في جنوب افريقيا التي ستنظم النهائيات في مطلع 2013.
وأوقعت القرعة المنتخب المغربي الحاصل على اللقب مرة وحيدة في 1976 في المجموعة الأولى مع البلد المضيف وأنجولا مستضيفة النسخة الماضية في 2010 والرأس الأخضر التي أطاحت في طريقها للنهائيات بالكاميرون.
وقال الطاوسي "صحيح أن القرعة جنبتنا الوقوع في مجموعة الموت وهي المجموعة الرابعة التي تضم كوت ديفوار وتونس والجزائر وتوجو.. لكن بالمقابل وضعتنا في مجموعة متوازنة غير أنها ليست سهلة لأنها تضم جنوب إفريقيا صاحبة الأرض والجمهور وأنجولا."
وأضاف "أنجولا تحسن مستواها بشكل كبير مؤخرا ولا ينبغي استصغار منتخب الرأس الأخضر.. على الأقل لأنه أقصى الكاميرون."
وسيبدأ المغرب مشاركته الخامسة عشرة في البطولة بمواجهة أنجولا في 19 يناير كانون الثاني في جوهانسبرج قبل أن يواجه الرأس الأخضر في دربان وسيختتم الفريق مشواره في المجموعة باللعب ضد جنوب افريقيا في دربان أيضا في 27 يناير كانون الثاني.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق