الخميس، 25 أكتوبر 2012

سقوط ريال مدريد ومانشستر سيتي وميلانو في دوري ابطال اوروبا




تعقدت فرص ريال مدريد ومانشستر سيتي وارسنال وميلانو في التأهل لدور الستة عشر في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعد هزائم مفاجئة الاربعاء لكن الافراح كانت من نصيب المانيا بعد فوز بطلها بروسيا دورتموند 2-1 على ضيفه ريال بطل اوروبا تسع مرات كما تغلب شالكه خارج أرضه على ارسنال الانجليزي بهدفين دون مقابل.
وفشل مانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي في تجاوز دور المجموعات الموسم الماضي ويواجه نفس الخطر هذه المرة بعد هزيمته 3-1 امام مضيفه اياكس امستردام الهولندي ويتذيل سيتي المجموعة الرابعة برصيد نقطة واحدة من ثلاث مباريات بينما يتصدرها دورتموند وله سبع نقاط.
وواصل ميلانو الايطالي بطل اوروبا سبع مرات عروضه الضعيفة بعد هزيمته 1-صفر امام مضيفه ملقة الاسباني الذي يعاني مثل ضيفه من متاعب مالية لكنه يتصدر المجموعة الثالثة بتسع نقاط بعد بداية مثالية في أول ظهور له بالبطولة.
وفي دورتموند تفوق بطل الدوري الالماني على ريال مدريد ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو ليصعد الى صدارة المجموعة الرابعة وتقدم روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بولندا لدورتموند في الدقيقة 36 بعد تمريرة خاطئة من بيبي مدافع ريال مدريد الذي تعادل بعد دقيقتين عبر البرتغالي كريستيانو رونالدو.
واعاد المدافع مارسيل شميلتسر المقدمة لدورتموند بتسديدة رائعة في الدقيقة 64 مستغلا خطأ من الحارس ايكر كاسياس ورفع دورتموند تحت قيادة المدرب يورجن كلوب رصيده الى سبع نقاط متقدما بنقطة واحدة على ريال مدريد الذي تراجع للمركز الثاني.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق