الأربعاء، 24 أكتوبر 2012

مانشستريلعب بورقته الاخيره الاربعاء فى الجوله الثالثه لدورى ابطال اوروبا


يلعب مانشستر سيتي الانجليزي بورقته الاخيرة الاربعاء عندما يحل ضيفا علي اياكس امستردام الهولندي في الجولة الثالثة من دوري ابطال اوروبا ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
وذكر الاهرام ان مانشستر سيتي يدرك انه لا مجال امامه سوي الفوز بعد ان خسر مباراته الاولي امام ريال مدريد2-3, وسقط في فخ التعادل علي ملعبه امام بوروسيا دورتموند1-1 في مباراة كان فيها اصحاب الارض الطرف الاضعف.
ففي الموسم الماضي جاء في مجموعة حديدية الي جانب بايرن ميونيخ الالماني ونابولي الايطالي وعلي الرغم من جمعه10 نقاط احتل المركز الثالث وتابع مشواره في الدوري الاوروبي.
وتكرر الامر في الموسم الحالي حيث جاء مع ريال وبوروسيا دورتموند واياكس والفرق الثلاثة احرزت اللقب14 مرة مجتمعة.
ولا مجال لرجال روبرتو مانشيني الا العودة بنقاط المباراة الثلاث من ملعب ارينا في امستردام اذا اراد انعاش اماله بانتزاع احدي البطاقتين المؤهلتين الي الدور الثاني والا واجه المصير ذاته الموسم الماضي.
ومن المتوقع ان يعود الي صفوف مانشستر سيتي صانع العابه الاسباني دافيد سيلفا بعد تعافيه من اصابة في ساقه تعرض لها في مطلع مباراة منتخب بلاده ضد فرنسا في تصفيات كأس العالم2014 الاسبوع
الماضي.
اما اياكس فخسر مباراتيه الاوليتين ويبدو واضحا انه علي الرغم من تقديم لاعبيه الشبان عروضا جيدة فانهم يفتقدون الي الخبرة التي يتمتع بها لاعبو الفرق المنافسة في هذه المجموعة.
ويتخلف سيتي بفارق5 نقاط عن ريال مدريد و3 عن دورتموند علما بان الاخيرين سيلتقيان في مباراة قمة علي ملعب ايدونا بارك.
وفي المباراة الثانية, لا يقف التاريخ الي جانب ريال مدريد لانه خاض23 مباراة ضد فرق المانيا خارج ملعبه ونجح في الفوز مرة واحدة فقط, مقابل16 هزيمة.
ومن المتوقع ان يعود الي صفوف الفريق الملكي لاعب وسطه المدافع الالماني سامي خضيرة بعد غيابه عن مباراة ريال ضد سلتا فيجو في الدوري الاسباني نهاية الاسبوع الماضي, ولقاء منتخب بلاده ضد
السويد.
في المقابل, يريد دورتموند تعويض خسارته علي ملعبه امام جاره شالكه في دربي الرور من خلال الفوز علي ريال مدريد والاقتراب من بلوغ الدور الثاني.
ولم يقدم دورتموند العروض القوية التي أهلته لإحراز لقب دوري البوندسليجا في الموسمين الاخيرين, ويتخلف حاليا بفارق12 نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر والذي فاز بجميع مبارياته هذا الموسم.
واعترف مدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يريد ان يصبح اول مدرب يقود ثلاثة اندية مختلفة الي اللقب القاري بصعوبة مهمة فريقه.
في المقابل, يسعي كل من ارسنال الانجليزي وملقة الاسباني الذي يخوض اول مشاركة له في دوري ابطال اوروبا الي تحقيق فوزهما الثالث علي التوالي والاقتراب من الدور الثاني.
ويستضيف ارسنال ضمن المجموعة الثانية شالكه الالماني القوي في مباراة لن تكون نزهة للفريق اللندني الذي يلملم جراحه جراء خسارته المفاجئة امام نوريتش سيتي صفر-.1 ويقف التاريخ الي جانب الفريق الانجليزي, لان شالكه لم يفز علي اي فريق انجليزي خارج ملعبه في خمس مواجهات.
اما ملقة الذي يواجه مشاكل مادية فحقق الفوز في مباراتيه الاوليين مخالفا التوقعات بفوزه نتيجة واحدة3- صفر علي كل من زينيت سان بطرسبرج الروسي واندرلخت البلجيكي. اما خصمه المقبل فهو ميلان
الايطالي الجريح الذي يعاني كثيرا هذا الموسم بعد خسارته ابرز لاعبيه في نهاية الموسم الماضي.
وخسر الفريق اللومباردي اكثر من لاعب مؤثر ابرزهم المهاجم السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش والمدافع البرازيلي ثياجو سيلفا, بالاضافة الي اعتزال او انتقال لاعبيه المخضرمين وعلي رأسهم اليساندرو نيستا
والهولندي كلارنس سيدورف ولاعب الوسط جينارو جاتوزو والمهاجم فيليبو اينزاجي.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق