الأربعاء، 3 أبريل 2013

الريال يسحق جالطة سراي ويقترب من المربع الذهبي لدوري أوروبا



اقترب ريال مدريد الأسباني بشكل كبير من التأهل إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا بعدما تغلب على ضيفه جالطة سراي التركي بثلاثة أهداف نظيفة الأربعاء في ذهاب دور الثمانية للبطولة ، وسيطر ريال مدريد على أغلب فترات المباراة واستحق الفوز بالأهداف الثلاثة
وسجل النادي الملكي هدفين في الشوط الأول وتبعهما بهدف في الشوط الثاني ، وتقدم البرتغالي كريستيانو رونالدو بهدف لريال مدريد في الدقيقة التاسعة ثم أضاف المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الهدف الثاني في الدقيقة 29 قبل أن يختتم الأرجنتيني جونزالو هيجوين التسجيل في الدقيقة 73.
وبدأ ريال مدريد المباراة بضغط هجومي كبير أملا في تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات لمنافس وكاد الفرنسي كريم بنزيمة أن يتقدم بهدف للنادي الملكي في الدقيقة الثالثة من ضربة رأسية إثر عرضية متميزة من الأرجنتيني أنخيل دي ماريا, ولكن الكرة مرت مباشرة من فوق العارضة.
وحاول المهاجم الإيفواري ديديه دروجبا أن يتوغل في دفاعات النادي الملكي ولكنه لم يجد المساندة اللازمة من زملائه.
وافتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل لريال مدريد في الدقيقة التاسعة بعدما تلقى تمريرة متقنة من مسعود أوزيل ليسدد بقدمه اليسرى من فوق الحارس فرناندو موسليرا لحظة تقدمه ، وأهدر دروجبا فرصة ذهبية لتسجيل هدف التعادل لجالطة سراي بعدما انفرد تماما بالمرمى ولكنه سدد بغرابة بجوار الشباك.
وانفرد رونالدو بالمرمى مرة أخرى على إثر تمريرة رائعة من ريكاردو كارفاليو ولكنه فضل التمرير إلى زميله بنزيمة بدلا من التسديد في الشباك ، وأهدر الألماني مسعود أوزيل فرصة محققة لريال مدريد إثر تصويبة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء ولكن موسليرا تصدى له بثبات.
وسنحت فرصة جديدة لدروجبا لإدراك التعادل لجالطة سراي من تسديدة صاروخية بعيدة المدى, ولكن دييجو لوبيز حارس ريال مدريد أنقذ مرماه من هدف محقق.وأضاف بنزيمة الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 29 إثر تمريرة متميزة من الناحية اليمنى عن طريق الغاني مايكل ايسيان.
وكاد بوراك يلماز أن يرد بهدف لجالطة سراي في الدقيقة 34 بعدما تبادل التمرير بشكل رائع مع دروجبا, ولكنه أخفق في إنهاء الهجمة.وتدخل رافاييل فاران المدافع الشاب لريال مدريد في الوقت المناسب ليمنع دروجبا النشيط من تسجيل هدف محقق لجالطة سراي.
وأهدر رونالدو فرصة غالية لتسجيل الهدف الثاني له والثالث لريال مدريد قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول, من ضربة حرة مباشرة حصل عليها بنزيمة على حدود منطقة الجزاء, ولكن الكرة اصطدمت بسقف الشباك.وشهدت الثواني الأخيرة من أحداث الشوط الأول تصدي دييجو لوبيز لفرصة هدف مؤكد من ايمانويل ايبوي قبل أن يهدر دروجبا فرصة محققة لجالطة سراي.
وفي الشوط الثاني شهد تألق ملحوظ من جانب دييجو لوبيز الذي أنقذ مرماه من فرصتين محققتين عن طريق دروجبا وجوخان زان الذي شارك بدلا من ويسلي شنايدر.وسدد رونالدو كرة قوية بعيدة المدى ولكن الكرة ذهبت إلى أحضان موسليرا.
وأهدر دي ماريا فرصة هدف مؤكد لريال مدريد في الدقيقة 60 بعدما انفرد بالمرمى تماما ولكن سدد في يد موسليرا.وسعى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد إلى تعزيز قدرات فريقه الهجومية, فدفع بالأرجنتيني جونزالو هيجوين بدلا من بنزيمة.
ونجح البديل هيجوين في تسجيل الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 73 من ضربة حرة مباشرة نفذها تشابي الونسو ليرتقي لها هيجوين برأسه إلى داخل الشباك.وكاد رونالدو أن يحرز الهدف الرابع لريال مدريد من تصويبة خلفية مزدوجة ولكن الكرة اصطدمت في جسد ايمانويل ايبوي وخرجت إلى ضربة ركنية.
وحاول جالطة سراي أن يتدارك الموقف في الدقائق الأخيرة وأن يعود بهدف ولكن ريال مدريد لم يسمح له بذلك.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق