الأحد، 21 أبريل 2013

هدف فابريجاس يقود برشلونة للفوز على ليفانتي والاقتراب من اللقب




قاد لاعب الوسط سيسك فابريجاس فريقه برشلونة للاقتراب من لقب الدوري الاسباني لكرة القدم مع تبقي ست جولات
على نهاية المسابقة بعد ان سجل هدفا قرب النهاية منح فريقه الفوز 1-صفر بملعبه على ليفانتي السبت.

وضمن الهدف الذي جاء في الدقيقة 84 انتصارا رفع رصيد برشلونة الى 84 نقطة بفارق 13 نقطة عن ريال مدريد حامل اللقب الذي فاز في وقت سابق السبت 3-1 على ريال بيتيس مستفيدا من ثنائية مسعود اوزيل.

ويستطيع برشلونة التتويج بطلا للمرة الرابعة في خمس سنوات اذا فاز خارج ملعبه على اتليتيك بيلباو يوم السبت القادم وخسر ريال على ملعب غريمه في العاصمة اتليتيكو مدريد.

ويحل برشلونة ضيفا على بايرن ميونيخ في لقاء الذهاب يوم الثلاثاء ويسافر ريال لمواجهة بروسيا دورتموند يوم الاربعاء.

وبدأ برشلونة اللقاء في وجود اربعة لاعبين يشغلون مركز الظهير في خط الدفاع وشارك ايريك ابيدال في التشكيلة الاساسية للمرة الاولى منذ أكثر من عام عقب خضوعه لعملية زرع كبد ولعب لمدة 90 دقيقة.
وشارك لاعب منتخب فرنسا مع ادريانو كوريا في قلب الدفاع في ظل وجود لاعبين اساسيين مثل تشابي وسيرجيو بوسكيتس وخوردي البا على مقاعد البدلاء.

ولم ينضم ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم الى التشكيلة بينما يتعافى من اصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

ولاحت فرصة مبكرة لبرشلونة للتقدم عندما حصل اندريس انيستا على ركلة جزاء لكن محاولة ديفيد بيا في الدقيقة 17 من نقطة الجزاء تصدى لها حارس ليفانتي كيلور نافاس.

وانقذ نافاس القادم من كوستاريكا سلسلة من الفرص اتيحت لبرشلونة الذي افتقر للابداع.

وساعد البديل الكسيس سانشيز على كسر الجمود قبل ست دقائق من النهاية إذ ارسل تمريرة عرضية من اليمين الى فابريجاس الذي سيطر على الكرة وسددها منخفضة في جانب المرمى من داخل منطقة الجزاء المزدحمة.
وفي اخر مباريات يوم السبت تلقت مساعي فالنسيا لانهاء الموسم في احد المراكز الاربعة الاولى دفعة بانتصار ساحق 5-1 بملعبه على ملقة حين سجل اربعة اهداف خلال ست دقائق بالشوط الاول.

وتقدم فالنسيا للمركز الخامس برصيد 53 نقطة ليدفع ملقة للتراجع للمركز السادس برصيد 50 نقطة. ويتأخر بلنسية الان بنقطة واحدة وراء ريال سوسيداد صاحب المركز الرابع الذي يحل ضيفا على اوساسونا يوم الاحد.

ويحتل بيتيس المركز السابع وله 48 نقطة.

واشرك فريقا المقدمة لاعبي الصف الثاني وأمام كل منهما الدور قبل النهائي لدوري أبطال اوروبا هذا الاسبوع.

وفي مدريد لعب ريال بدون لاعبين اساسيين مثل تشابي الونسو وسيرجيو راموس وسامي خضيرة وبعد بداية سيئة تعين عليه اجراء تغيير مبكر عقب اصابة مارسيلو.

وغادر الظهير الايسر البرازيلي الملعب على محفة بسبب اصابة في العضلات بعد سقوطه على الارض بشكل غير ملائم.
والغي هدف سجله بيتيس - الساعي للعب في مسابقات الاندية الاوروبية الموسم القادم - بسبب التسلل في بداية المباراة وسدد دورلان بابون في العارضة.

ولاحت ابرز فرص ريال الى كريستيانو رونالدو وبعد قليل من اصطدام تسديدة اطلقها اللاعب البرتغالي من 25 مترا باطار المرمى نجح اوزيل في كسر الجمود عقب لحظة ابداع.

وتقدم لاعب وسط منتخب المانيا من الجهة اليمنى وتبادل الكرة مع كريم بنزيمة عند حافة منطقة الجزاء ثم سدد في الزاوية القريبة قبل نهاية الشوط الاول.

وادت هجمة بدأها اوزيل الى وصول الكرة لرونالدو الذي هيأها لبنزيمة ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 57.

وخرج لاعب الوسط لوكا مودريتش مصابا بتقلص عضلي في منتصف الشوط الثاني وفي الدقيقة 71 تسبب ناتشو لاعب فريق الشباب في ريال في ركلة جزاء عقب مخالفة ضد روبن كاسترو.

وسجل خورخي مولينا من ركلة الجزاء وكاد بيتيس ان ينتزع التعادل قرب النهاية عندما سدد كاسترو في العارضة ثم ابعد راؤول البيول مدافع ريال الكرة.

ومع ذلك ارتدت الهجمة لصالح ريال وحول اوزيل تسديدة خوسيه كايخون التي ابدلت اتجاهها الى الشباك من مدى قريب ليكمل انتصار فريقه.

وتعافى غرناطة المهدد بالهبوط ليتعادل 1-1 على ارضه مع ريال بلد الوليد بعدما الغى هدف يوسف العربي بضربة رأس تقدم الفريق الزائر عن طريق باتريك ايبرت بتسديدة رائعة من ركلة حرة.

ويتقدم غرناطة بمركز واحد ونقطة واحدة على منطقة الهبوط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق