الاثنين، 15 أكتوبر 2012

ماذا تعرف عن المغامر النمساوي " فيليكس بومجارتنر " فيديو وصور"




ولد المغامر النمساوي فيليكس بومجارتنر في مدينة سالزبورج النمساوية، وكان يحلم منذ طفولته بالقفز الحر من السماء وقيادة الطائرات الهليكوبتر، ونجح في القيام بأول قفزة من هذا النوع وهو في سن الـ16، ثم قام بصقل مهارته في القفز من خلال الانضمام لفريق استعراض القوات الخاصة النمساوية ليتحول إلى قافز حر محترف.
فيليكس استطاع أن يزيد من مهاراته ليضم رياضة القفز من الأماكن الثابتة ويتمكن من تسجيل رقم قياسي كأعلى قفزة من مكان ثابت يتم تنفيذها في التاريخ، وذلك من فوق تمثال “السيد المسيح” بالعاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو، أما ثاني رقم قياسي له فكان أعلى قفزة من مكان ثابت فوق برج “بتروناس” بالعاصمة الماليزية كوالالمبور وبرج “تايبيه 101″.
وضع اسم فيليكس ضمن الأبطال الرياضيين في شارع الأبطال في فيينا، كما تم ترشيحه لجائزة “وورلد سبورتس”، وفي فئتين رياضيتين بجائزة “نيا إكستريم سبورتس”، كما أنه حاصل على رخصة لقيادة بالونات الغاز، وقيادة طائرات الهيلكوبتر في النمسا والولايات المتحدة، إضافة إلى الرخصة الأوروبية التجارية.
كل ذلك لم يجعل فيليكس ملء السمع والأبصار مثلما حدث بعد قفزته التاريخية من الفضاء يوم الأحد 14 أكتوبر 2012 كسر العديد من الأرقام القياسية منها أعلى من الفضاء على ارتفاع 38 كم عن سطح الأرض وهو مايزيد عن 127 ألف قدم ليكسر حاجز الصوت في سرعة هبوطه إلى كوكب الأرض وكسر فيليكس الرقم القياسي السابق المسجل باسم جو كيتنر الذي حققه في عام 1960 عندما سقط من على ارتفاع 31 كم.
وبات فيليكس بومجارتنر أول إنسان ينجح في كسر حاجز الصوت “من حيث السرعة” دون وجوده في طائرة أو مكوك.
واستغرقت رحلة الارتفاع عن سطح الأرض ما يزيد عن الساعتين بعدما دخل المغامر النمساوي إلى كبسولة فضائية معلقة بمنطاد مزود بغاز الهيليوم الذي تكفل برفع الكبسولة إلى الفضاء.
وتابع فيليكس غرفة عمليات بروزيل بولاية مكسيكو سيتي الأمريكية، وساعده في ذلك جو كيتنر صاحب الرقم القياسي السابق الذي قدم له النصح والمشورة والتعليمات الفنية الخاصة بأعلى وأسرع قفزة حرة في العالم. واستغرقت رحلة سقوط فيليكس إلى الأرض ما يقرب من 5 دقائق، وقام بفتح “المظلة” الخاصة به بعد 4 دقائق و20 ثانية من السقوط الحر.














 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق