الأحد، 24 فبراير 2013

أتلتيكو بعشرة لاعبين يهزم اسبانيول ويعزز وصافته للدوري الأسباني




تغلب أتلتيكو مدريد على النقص العددي في صفوفه وعزز موقعه في مركز الوصيف بالدوري الأسباني لكرة القدم اثر فوزه الثمين بعشرة لاعبين فقط على ضيفه اسبانيول /1صفر الأحد في المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة.
واستغل بلد الوليد هديتين من مضيفه رايو فاليكانو ليحقق عليه فوزا ثمينا ومتأخرا 1/2 في مباراة أخرى الاحد بنفس المرحلة التي شهدت أيضا فوز سلتا فيجو على ضيفه غرناطة بنفس النتيجة.على استاد "فيسنتي كالديرون" في العاصمة مدريد , حقق أتلتيكو الفوز الثالث له في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة وتغلب على اسبانيول بهدف
نظيف ليرفع رصيده إلى 56 نقطة في المركز الثاني بفارق 12 نقطة خلف برشلونة متصدر جدول المسابقة وبفارق أربع نقاط أمام ريال مدريد حامل اللقب.
وتجمد رصيد اسبانيول عند 31 نقطة في المركز الثالث عشر بجدول المسابقة.وسجل المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو جارسيا الهدف الوحيد للمباراة من ضربة جزاء في الدقيقة 38 قبل طرد زميله جابرييل أريناس في نهاية الشوط الأول لنيله الإنذار الثاني ليلعب أتلتيكو الشوط الثاني بأكمله بعشرة لاعبين فقط.
ورفع فالكاو رصيده إلى 21 هدفا في المركز الثالث بقائمة هدافي المسابقة هذا الموسم بفارق ثلاثة أهداف خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد وبفارق 17 هدفا خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة
ومتصدر القائمة.
واستعاد أتلتيكو بهذا الفوز بعض توازنه بعد يومين فقط منن خروجه صفر اليدين من دور ال32 لمسابقة الدوري الأوروبي التي فشل في الدفاع عن لقبه فيها.
ورفع بلد الوليد رصيده إلى 31 نقطة ليتقدم إلى المركز الحادي عشر بعدما حقق الفوز الأول له في آخر خمس مباريات خاضها في المسابقة.
وتجمد رصيد رايو فاليكانو عند 37 نقطة في المركز السابع بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي.وقدم الفريقان عرضا جيدا في الشوط الأول ولكنه انتهى بالتعادل السلبي.وفي الشوط الثاني , كان بلد الوليد هو البادئ بالتسجيل في الدقيقة 71 بهدف أحرزه خوردي أمات لاعب فاليكانو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.وصحح اللاعب خطأه بعد دقيقتين فقط وسجل هدف التعادل لرايو فاليكانو بتسديدة رائعة من 45 مترا.
ولكن أخطاء فاليكانو الدفاعية تكررت مجددا في الدقائق الأخيرة من مبارياته هذا الموسم حيث استغل بلد الوليد هذه الأخطاء وسجل الأنجولي مانوتشو هدف الفوز الثمين في الدقيقة 80 .وحافظ داني حارس مرمى بلد الوليد على فوز فريقه بعدما تصدى لتسديدة المخضرم راؤول تامودو نجم فاليكانو في الوقت بدل الضائع للمباراة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق