السبت، 23 فبراير 2013

منتخب مصر يستعد لمواجهة قطر.. وزيمبابوي قلقة من لقاء مصر




نفى جمال علام رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم ماتردد عن أن مباراة منتخب مصر مع نظيره القطرى الودية فى اطار المجاملات .. وقال ان هذا الكلام لاأساس له من الصحة ومجلس ادارة الاتحاد يدعم الجهاز الفنى للمنتخب المصرى الذى وافق على مباراة قطر وينفذ برنامجه بمنتهة الدقة لتحقيق الهدف الرئيسى وهو الوصول الى نهائيات كأس العالم .
ويستعد المنتخب الأول لخوض مباراة زيمبابوي نهاية مارس المقبل في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014, حيث يسبقها إقامة معسكر مطول يبدأ من 12 مارس وحتى موعد المباراة.
واستقر الاتحاد المصري لكرة القدم على أن يخوض المنتخب المصري مباراة ودية أمام نظيره البوتسواني يوم 22 مارس المقبل استعدادا لمواجهة زيمبابوي في الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.
وقال ضياء السيد , المدرب العام للمنتخب المصري إن الفريق "استقر على لقاء منتخب أفريقي حتى يتسنى لنا التكيف على طبيعة لعب المنتخبات الأفريقية قبل المواجهة المصيرية أمام زيمبابوي".
وأضاف أن مباراة بوتسوانا ستكون البروفة الأخيرة حيث يسعى الجهاز الفني للوقوف على المستوى الفني والبدني لجميع اللاعبين ونقاط القوة والضعف قبل لقاء زيمبابوي.
وأوضح المدرب العام أن الجهاز الفني للفريق سيكشف غدا السبت , عقب لقاء السوبر الأفريقي بين الأهلي وليوبار الكونغولي , عن أسماء اللاعبين الذين سيشاركون مع المنتخب المصري في لقاء قطر الودي المقرر في السابع من مارس المقبل.
وعلى الجانب الاخر تناولت تقارير صحيفة إفريقية ماتردد عن أن اتحاد زيمبابوي لكرة القدم مازال يشعر بالقلق بشأن إرسال المنتخب الأول لمواجهة مصر ومن المقرر أن تحل زيمبابوي ضيفا على مصر فى مارس المقبل ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.
وأوضحت صحيفة اول افريكا إن اتحاد زيمبابوي لكرة القدم مازال قلقا من إرسال المنتخب إلى القاهرة .. وكان مسئولو زيمبابوي قد أرسلوا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يطلبون نقل المباراة في بلد محايد.
وذكرت الصحيفة أن , زيمبابوي , حصلت على معلومة تفيد أن المباراة ستقام في مدينة برج العرب بالأسكندرية وأن مصر واجهت عددا من المنتخبات على أرض مدينة الأسكندرية مثل موزمبيق في نفس التصفيات بالإضافة إلى إفريقيا الوسطى في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية وكان ذلك يونيو الماضي.
وتتربع مصر على قمة المجموعة التي تضم برصيد 6 نقاط بعد الفوز على موزمبيق في الأسكندرية وغينيا في كوناكري.
ومن المقرر أن يصعد منتخب واحد من هذه المجموعة ليخوض المرحلة الأخيرة من التصفيات والتي ستضم 10 فرق.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق