الخميس، 14 فبراير 2013

بوكا جونيورز يخسر على ملعبه امام تولوكا المكسيكي




خسر بوكا جونيورز بطل امريكا الجنوبية ست مرات 2-1 على ارضه أمام تولوكا المكسيكي في مباراته الافتتاحية بكأس ليبرتادوريس لكرة القدم باستاد لابومبونيرا في الارجنتين , وانهى بوكا - وصيف البطل الموسم الماضي - الشوط الاول من المباراة التي جرت في المجموعة الاولى يوم الاربعاء متقدما بعدما انقذ حارس مرماه اجوستين اوريون ركلة جزاء للمباراة الثانية على التوالي.
لكن الاخطاء الدفاعية سمحت لتولوكا - الذي خسر ثلاث مباريات متتالية في الدوري المكسيكي - بانتزاع انتصار مفاجيء.
وكانت هذه هي المباراة الاولى لمدرب بوكا كارلوس بيانكي الفائز بكأس ليبرتادوريس اربع مرات في البطولة القارية منذ نحو عشر سنوات.
ومنح المهاجم القادم من اوروجواي سانتياجو سيلفا التقدم لبوكا في الدقيقة 23 من ركلة جزاء قبل ان يعيق المدافع ماتياس كاروزو - الذي احتسبت ضده ركلة جزاء للمرة الثانية في خمسة أيام - لاعب باراجواي ادجار بنيتز مهاجم تولوكا.
واهدر الفريق المكسيكي فرصة التعادل حين تصدى اوريون - الذي انقذ ركلة جزاء في فوز بوكا 3-2 بملعبه على كويلمس في الدوري الارجنتيني يوم السبت الماضي - لركلة الجزاء التي نفذها المدافع كارلوس رودريجيز في الدقيقة 52.
ولم يتأثر الفريق المكسيكي وواصل السيطرة على اللعب في الشوط الثاني ومزق دفاع فريق المدرب بيانكي مستفيدا من تألق لاعب وسط المكسيك المخضرم المولود في البرازيل زينيا.
وتعادل المهاجم كارلوس اسكيفل لتولوكا في الدقيقة 59 وسجل بنيتز هدف الفوز الجميل للفريق المكسيكي في الدقيقة 73.
واقترب المهاجم البديل لوكاس فياتري من ادراك التعادل للفريق الارجنتيني لكن تسديدته ارتدت من القائم.
وتألق رونالدينيو ليقود اتليتيكو مينيرو للفوز 2-1 على ضيفه ساو باولو في مواجهة برازيلية خالصة بالمجموعة الثالثة.
وشتت لاعب منتخب البرازيل انتباه مدافعي الفريق المنافس بشرب الماء اثناء تنفيذ رمية تماس ولم يكن مراقبا ليتلقى الكرة ثم مررها بشكل رائع الى المهاجم جو ليحرز الهدف الاول في الدقيقة 13.
وسجل المدافع ريفر الهدف الثاني بضربة رأس بعد تمريرة أخرى من رونالدينيو في الدقيقة 72 وقلص البديل الويسيو الفارق لساو باولو بعد عشر دقائق أخرى.
واحرز فريد مهاجم البرازيل الهدف الوحيد ليقود فلومينيسي بطل الدوري البرازيلي للفوز 1-صفر خارج ملعبه على كراكاس الفنزويلي في المجموعة الثامنة.
وتغلب بينارول من باراجواي الفائز باللقب خمس مرات 2-1 على مضيفه المتواضع ديبورتس ايكيكي التشيلي في المجموعة الرابعة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق