السبت، 16 فبراير 2013

استقالة رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة



استقال رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة -يوم السبت- بعد أقل من أسبوع على صدور توصية من المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية باستبعاد هذه الرياضة من البرنامج الأولمبي لدورة 2020 الصيفية.
وأعلن السويسري رافائيل مارتينيتي تنحيه عن منصبه، خلال اجتماع للجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للمصارعة، تستضيفه تايلاند، في خطوة أكدتها روديكا ياكسي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.
وقالت المسئولة التركية عبر الهاتف: "قدم بالفعل استقالته. اختار المكتب التنفيذي رئيسا مؤقتا للمؤتمر الاستثنائي الذي سينعقد في بودابست في سبتمبر خلال بطولة العالم". وأضافت: "صوتنا بالفعل على اختيار السيد نيناد لالوفيتش (من صربيا) كرئيس مؤقت للمؤتمر. وليس رئيسا للاتحاد الدولي للمصارعة".
وأبلغ تومياكي فوكودا نائب رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة الصحفيين أن الاتحاد سيواصل مناقشاته بشأن أزمة المصارعة خلال الاجتماع السنوي المنعقد في منتجع جزيرة بوكيت. وقال: "سوف نناقش سبل عودة المصارعة للجدول الأولمبي لكن إذا لم يتم الاتفاق على شيء اليوم، فإننا سنواصل مشاوراتنا غدا".
وتوجه الاتحاد الأمريكي للمصارعة بالشكر للرئيس المستقيل، وأعلن ترحيبه بالتغييرات التي يقوم بها الاتحاد الدولي للمصارعة.
وقال ريتش بيندر المدير التنفيذي للاتحاد الأمريكي للمصارعة بموقع الاتحاد الرسمي على الإنترنت: "الاتحاد الأمريكي للمصارعة ومجتمع المصارعة الدولي يرغبان في توجيه الشكر للسيد رفائيل مارتينيتي على الخدمات التي قدمها وعلى إخلاصه لهذه الرياضة". وتابع: "هذا القرار يمنح الفرصة للاتحاد الدولي للمصارعة لإجراء تغييرات وتطوير نفسه".
وأوصى المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية المكون من 15 عضوا باستبعاد المصارعة من البرنامج الأولمبي لألعاب 2020 وستتحذ اللجنة الاولمبية الدولية القرار النهائي في سبتمبر في بيونس أيرس.
وتتوق اللجنة الأولمبية الدولية إلى تجديد برنامج رياضاتها ليظل مناسبا للجيل الجديد من المشاهدين والجماهير والرعاة.
وأثار التصويت موجة من الاحتجاج والغضب من المجتمع العالمي لهذه الرياضة ووصفه الاتحاد الدولي للمصارعة بأنه قرار شاذ. وبدأت مجموعات مشجعي الرياضة في الولايات المتحدة في جمع توقيعات لتقديم التماس.
وحثت اللجنة الأولمبية اليونانية اللجنة الدولية على التراجع عن قرارها بشأن المصارعة التي كانت ضمن برنامج رياضات الألعاب الاولمبية القديمة، وشاركت في النسخة الأولى للالعاب الحديثة عام 1896.
وتقيم اللجنة الأولمبية الدولية مراسم إيقاد شعلة الأولمبياد الحديث في أوليمبيا القديمة، على بعد أمتار من صالة الألعاب التي استخدمها المصارعون في اليونان القديمة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق