الخميس، 14 فبراير 2013

الأهلي يخسر أول مبارياته بالدوري بصاروخ "أركو" سموحة




سقط الأهلي لأول مرة هذا الموسم وخسر أمام سموحة بهدف نظيف بإستاد برج العرب في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الأولى لبطولة الدوري.
أحرز الهدف الصاروخي بابا أركو من مسافة 40 ياردة الدقيقة 65 من عمر المباراة.
وارتفع رصيد سموحة إلى أربع نقاط وتجمد رصيد الأهلي عند ست نقاط وباتت قمته مهددة رغم بقاء الوضع على ماهو عليه بعد هزيمة الحدود- ست نقاط أيضا- أمام التليفونات في نفس الجولة.
جاء الأداء متوسط المستوى وظهر الأهلي بعيدا عن مستواه وكان سموحة هو الأكثر تركيزا وخطورة على المرمى، وحاول بطل الدوري على فترات خاصة في الشوط الثاني ومع الدقائق الأخيرة لكنها افتقدت للجماعية والخطورة الحقيقية، ودفع البدري بالثلاثي أحمد عبدالظاهر وشهاب أحمد وأحمد شكري دون جدوى.
بدأ اللقاء هادئا على غير المتوقع وانحصرت الكرة في منتصف الملعب مع محاولات على استحياء من جانب الفريقين خاصة من أحمد حمودي مصدر الإزعاج المبكر ويسدد ضعيفة في يد الحارس شريف إكرامي.
ويصاب أمير عبدالحميد بشد وتتوقف المباراة لعلاجه ويخرج ويلعب مكانه رمزي صالح ويستأنف اللقاء الذي امتلك فيه لاعبو سموحة الكرة من خلال تحركات إيجابية من ظهيري الجنب محمد بلال يسارا وعبد العزيز توفيق يمينا.
ويرد عبدالله السعيد والسيد حمدي بشبه انفراد وينقذ رمزي صالح بأعجوبة.
وتحرك هاني العجيزى بإيجابية على الأطراف داخل المنطقة وخارجها ولكنها محاولات لم تطل كثيرا وتسبب مع بابا أركو وحمودي في إزعاج خط الدفاع الأحمر بقيادة محمد نجيب ووائل جمعة.
ولم ينجح ظهيرا جنب الأهلي شريف عبدالفضيل وشديد قناوي في تشكيل جبهتين مع العمق ويلدغ حمودي على فترات مع استلام الكرة للقدرة على المناورة والمراوغة والتسديد بكلتا قدميه ولكنها جاءت في متناول الحارس إكرامي.
وانحصرت الكرة في الدقائق الأخيرة من الشوط في منتصف مع مناوشات هنا وهناك لم تصل لمصدر الخطورة الحقيقية.
وفي الوقت المحتسب بدل الضائع يسدد عبدالله السعيد قوية ترتد من رمزي صالح لبركات يسدد ثم تليها تسديدة لوائل جمعة تصطدم في أقدام مدافعي سموحة وترد للملعب.
يرد عبدالعزيز بتسديدة بيسراه قوية خطيرة تمر من إكرامي ومن حسن حظه بجوار القائم مباشرة.
بدأ الشوط الثاني هادئا حيث لم تختلف كثيرا بدايات الشوط الثاني عن الأول ومع مرور الوقت بدأ سموحة الأكثر امتلاكا وسيطرة حول منطقة الجزاء تصدى لها الدفاع الاحمر بنجاح مع الدفع بمحمود عبدالحكيم مكان حمودي، ويدفع حسام البدري بشهاب أحمد مكان رامي ربيعة.
مع ضغط سموحة وفي الدقيقة 65 يستلم بابا أركو الكرة من مسافة 40 ياردة ويسدد قذيفة في المقص الأيمن لشريف إكرامي.
يجري البدري تغيرين متتاليين بخروج عماد متعب ومحمد بركات ونزول الثنائي أحمد عبدالظاهر وأحمد شكري في محاولة لاستعادة النشاط في خطي الوسط والهجوم.
ويدفع سموحة بالورقة الثالثة بنزول إيهاب المصري مكان العجيزي ويهدر الأهلي قبل نهاية اللقاء بست دقائق ومن هجمة منظمة يدخل شهاب المنطقة ويلعب عرضية في عمق المرمى يقابلها بكعبه من الوضع راقدا تعلو العارضة.
يحاول الأهلي الضغط بكل خطوطه لإدراك التعادل ويعتمد سموحة على الهجمات المرتدة ويسدد طارق حامد قوية بعيدة عن التهديف، ويرد عبدالله السعيد قوية يبعدها رمزي صالح بصعوبة من الزاوية الضيقة إلى الركنية.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق