الخميس، 23 مايو 2013

أبوتريكة يقود بني ياس للفوز بلقب بطولة الخليج للمرة الأولى




أحرز محمد أبو تريكة هدفا وصنع آخر ليقود بني ياس الاماراتي للفوز على الخور القطري 2- صفر وإحراز لقب بطولة
الخليج للأندية لكرة القدم لأول مرة يوم الخميس.
وتفوق بني ياس بذلك في مجموع المباراتين 3-1 بعدما تعادل في مباراة الذهاب في قطر بهدف لكل منهما يوم الجمعة الماضي.
وسجل أبو تريكة الهدف الأول لبني ياس في الدقيقة 26 بينما صنع الهدف الثاني لزميله نواف مبارك قبل عشر دقائق من نهاية اللقاء.
وقال سالم العرفي الذي تولى تدريب بني ياس بعد إقالة جوزيف تشوفانيتش الشهر الماضي في تصريحات تلفزيونية "كانت هناك رغبة كبيرة من اللاعبين في إحراز اللقب ونحمد الله على الفوز."
وهذا اللقب الخارجي الأول لبني ياس لكنه اللقب الثاني له بعد الفوز بكأس رئيس الامارات في 1992.
وتلقى أبو تريكة - الذي يعتبر على نطاق واسع أبرز لاعبي جيله في مصر في الوقت الحالي - تمريرة من رأس زميله السنغالي اندريه سنجور ثم وضعها في المرمى بعدما تابع ارتدادها من الدفاع والحارس أكثر من مرة.
واعترض لاعبو الخور على صحة الهدف بداعي تسلل أبو تريكة وأظهرت الإعادة التلفزيونية أن اللاعب المصري ربما كان متسللا بالفعل.
وسنحت فرصة لا تعوض من البرازيلي جوليو سيزار لاعب الخور لإدراك التعادل لكنه ورغم مراوغة حارس مرمى الفريق الاماراتي سدد الكرة بجوار القائم تماما في الدقيقة 40.
وقبل 12 دقيقة من نهاية اللقاء طرد رضا شنبه لاعب الخور بعدما تلقى البطاقة الصفراء الثانية بعد خطأ عنيف ضد السويدي كريستيان فليلمسون جناح بني ياس السريع.
ومرر أبو تريكة - الذي أكد أنه سيعود لصفوف ناديه الأهلي المصري بعد انتهاء فترة إعارته في نهاية الموسم الجاري - الكرة إلى مبارك الذي أطلق تسديدة قوية استقرت في شباك الفريق القطري ليضمن بذلك بني ياس التتويج باللقب.
وقبل الهدف الثاني لبني ياس ارتقى محمد جابر لكرة عرضية ووضع الكرة برأسه في المرمى لكن الهدف ألغي بداعي التسلل وأظهرت الإعادة التلفزيونية صحة قرار الحكم هذه المرة.
وأعاد بني ياس سيطرة الاندية الاماراتية على البطولة في السنوات الاخيرة بعد حصول الوصل عليها في 2009 والشباب في 2011 بينما خسر الوصل اللقب في الموسم الماضي تحت قيادة دييجو مارادونا أمام المحرق البحريني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق