الثلاثاء، 28 مايو 2013

كريستال بالاس يصعد للدوري الانجليزي الممتاز بعد غياب ثماني سنوات



أحرز المهاجم المخضرم كيفن فيلبس هدفا في الوقت الاضافي من ركلة جزاء لينهي كريستال بالاس غيابا لثماني سنوات
عن الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الاثنين ، وتغلب كريستال بالاس على واتفورد 1-صفر في مباراة فاصلة‭‭ ‬‬على استاد ويمبلي الاثنين ، ليصعد الى دوري الاضواء.

وأحرز البديل فيليبس 39/ عاما/ الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 105 ليقود كريستال بالاس للفوز الثمين في هذه المباراة على استاد "ويمبلي" الشهير بالعاصمة البريطانية لندن.
وحقق فيليبس اليوم نجاحه الأول في الدور الفاصل بعد ثلاث محاولات فاشلة في المواسم السابقة ليقود كريستال بالاس إلى الصعود للدوري الممتازة.
وسقط فيليبس وكريستال بالاس في المحاولات الثلاث السابقة أمام سندرلاند عام 1999 وويست بروميتش ألبيون عام 2007 وبلاكبول في العام الماضي.
وقد تصبح المباراة هي الأخيرة لفيليبس مع كريستال بالاس حيث ينتهي عقده مع الفريق هذا الشهر وقد يتجه للاعتزال مباشرة.
وقد يساوي الدور الفاصل مكاسب مالية تبلغ 120 مليون جنيه استرليني (181 مليون دولار) للفريق الفائز.وبعد بداية صعبة في المباراة , سنحت الفرصة الأولى لواتفورد في الدقيقة 33 ولكن داميان ديلاني تصدى لها ببراعة.
وسيطر واتفورد على مجريات اللعب معظم الوقت وكانت له النسبة الأكبر من الاستحواذ على الكرة.وبمرور الوقت , لعب ميلي جيديناك دورا بارزا في خط وسط كريستال بالاس حيث قرأ المباراة جيدا وبدأ في قطع هجمات واتفورد.
كما حالف الحظ جيديناك فلم يتعرض للطرد رغم توجيه ضربة برسغ اليد إلى ناتانيال كالوبار لاعب واتفورد وأظهر ويلفريد زاها , الذي تعاقد مع مانشستر يونايتد مؤخرا , بعض البريق والتألق في آخر مباراة له مع كريستال بالاس ولكن الفرصة الأولى الحقيقية لكريستال بالاس كانت للاعب آرون ويلبراهام في الدقيقة 29 ولكن دانيال بودل تسدى لها.
واستمر الأداء على نفس الوتيرة حتى وسلت المباراة للوقت الإضافي الذي بدأه واتفورد بشكل أفضل مما أنهى به الشوط الثاني وتصدى جوليان سبيروني لكرة خطيرة من تروي ديني ولكن نهاية الشوط الإضافي الأول شهدت كلمة الحسم في المباراة عندما تعرض زاها للإعاقة داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ضربة جزاء سددها فيليبس مسجلا هدف الفوز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق