الأربعاء، 22 مايو 2013

بيكنباور: أوروبا تستطيع تغيير التاريخ وتفوز بمونديال يقام بأمريكا اللاتينية




يعتقد فرانز بيكنباور الرئيس الفخري لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم أن بعض المنتخبات الأوروبية ، مثل
الألماني ، يمكنها تحقيق المفاجأة في مونديال البرازيل 2014 لأنها تملك فرصا كبيرة أمام المنتخبين الأرجنتيني أو البرازيلي "اللذين يعانيان من مشكلات".
وحذر اللاعب السابق في مقابلة تنشرها اليوم الأربعاء مجلة (شبورت بيلد) الألمانية "حتى الآن لم يفز أي فريق أوروبي بالمونديال في أمريكا اللاتينية. ذلك هو ما تقوله الإحصائيات ، لكن لا سبب يجعل الأمور تبقى كذلك". وقال "فريق البرازيل هي المرشح الأقوى ، لكنه فريق شاب لا يتمتع بخبرة كبيرة"، مضيفا "الأرجنتينون يبدو أيضا أن لديهم مشكلاتهم" دون أن يحددها، معتبرا أن "ذلك يزيد من فرص الأوروبيين. وخاصة ألمانيا".
من جانب آخر ، أشار (القيصر) إلى أن رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم فولفجانج نيرسباخ هو الأجدر على تولي رئاسة الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا). وقال "إذا خلف ميشيل بلاتيني (رئيس اليويفا) جوزيف بلاتر (رئيس الفيفا) -وأعتقد أن ذلك سيحدث-، سيصبح فولفجانج نيرسباخ هو الخليفة الأنسب".
وأضاف "نيرسباخ يتمتع بسمعة جيدة سواء في اليويفا أو في الفيفا. إنه يحظى بالتقدير. رغم أن هناك مرشحين آخرين بالطبع"، وتابع "كما يبقى السؤال عما إذا كان هو يريد بالفعل ذلك المنصب". واعترف نيرسباخ بأنه خطط لذلك الاحتمال في لقاء مع الصحفيين في مارس الماضي. وسيبحث في الجمعية العمومية لليويفا في لندن بعد غد الجمعة عن مقعد داخل اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري.
كما اعتبر بيكنباور أنه إذا كان الفيفا قد صدق على إدخال الوسائل التكنولوجية في مونديال البرازيل ، مثل أجهزة الكشف عن تخطي الكرة لخط المرمى ، فلابد للبوندسليجا أن يبدأ في تطبيقها. من جانب آخر ، أكد أن تغيير موعد إقامة مونديال 2022 بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف في قطر لن يكون له معنى إلا لو قبلته القوى الكروية الكبرى. غير انه يتوقع "الا تقبل منتخبات الجنوب" .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق