الأحد، 26 مايو 2013

فيديو"الإحتفالات تجتاح ميونيخ ..ورونالدو يفوز بلقب هداف دوري أوروبا"



 احتفلت جماهير بايرن ميونيخ طوال الليل عقب فوز فريقها 2-1 على بروسيا دورتموند في نهائي دوري ابطال اوروبا
لكرة القدم على استاد ويمبلي يوم السبت وهو ما ضمن نسيان هزيمة الفريق مرتين خلال آخر ثلاث مباريات نهائية خاضها بايرن.
واندفع اكثر من 40 الفا من مشجعي بايرن في احتفالات صاخبة عندما سجل ارين روبن هدف الفوز في الدقيقة 89 وذلك اثناء متابعتهم للمباراة في ظل ليلة باردة وممطرة في منطقة مشاهدة عامة في ميونيخ.
وتابع نحو 50 الفا آخرين من انصار بايرن المباراة على شاشات عرض على استاد اليانز ارينا التابع للنادي البافاري وكان بوسعهم الاحتفال في النهاية بعد الهدف الذي سجله المهاجم الهولندي وهو ما انقذ الجماهير من احتمال تلقي هزيمة موجعة اخرى في اكبر المحافل الكروية الاوروبية.
واندفع الكثيرون الى الملعب الخالي للاحتفال بهذا الانتصار المميز واخذوا قطعا من العشب كتذكارات.
وقال ماركو جورينج الذي انضم الى الوف المشجعين في احتفالاتهم العفوية ومسيراتهم طوال الليل "انه امر رائع واشعر بقدر كبير من الارتياح."
واضاف "انه احساس لا يوصف. خضنا ثلاث نهائيات خلال اربع سنوات. انه احساس رائع ان ترى مدى الجنون الذي اصاب المتفرجين هنا. انه احساس رائع."
واخذ عدد كبير من الجماهير في الغناء والرقص وترديد اغنية "نحن الابطال" الى جانب الهتافات التقليدية التي تمتدح بايرن.
وكانت الاجواء مختلفة تماما على بعد 600 كيلومتر الى الشمال حيث تقع دورتموند وهي مدينة ذات شهرة سابقة في مجال التعدين حيث بدت دورتموند بعيدة عن اجواء الفرحة والصخب الموجودة في ميونيخ بعد ان انقسمت الاراء في البلاد بشأن الاختيار الافضل للمساندة في نهائي الماني خالص.
وبدأت المباراة بشكل جيد بالنسبة للالاف من جماهير دورتموند الذين احتشدوا في ميدان فريدنسبلاتز مرتدين قمصان الفريق ذات اللونين الاصفر والاسود بعد ان سيطر فريقها على مجريات اللقاء خلال اغلب فترات الشوط الاول.
وتحولت الفرحة الى حزن بعد ان سجل بايرن عقب مرور ساعة قبل ان تنطلق صيحات الفرحة مهللة بهدف التعادل لدورتموند في الدقيقة 68 لتعيد الى الاذهان ذكرى اضاعة بايرن لتقدمه 1-صفر في نهائي العام الماضي قبل ان يخسر بركلات الترجيح امام تشيلسي الانجليزي.
الا ان هدف روبن ترك جماهير دورتموند في حالة صدمة.
وقال دانييل روتينج احد مشجعي دورتموند بينما اخذت مجموعة اخرى في البكاء بالقرب منه "انه هراء ولا اعرف ماذا اقول. حان الوقت للذهاب الى المنزل والنوم لنسيان ما حدث. سيكون هناك دوما فرصة العام المقبل."

رونالدو يفوز بلقب هداف دوري أبطال أوروبا

وأهدر المهاجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي الفرص تلو الأخرى ليضيع فرصة التفوق على البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الأسباني وانتزاع صدارة قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.
وفشل ليفاندوفسكي , الذي قاد هجوم بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي البطولة اليوم السبت أمام بايرن ميونيخ الألماني , في تسجيل أي هدف ليظل
في المركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة ويتوج رونالدو بلقب الهداف هذا الموسم رغم خروجه مع الريال من المربع الذهبي للبطولة.
ويتصدر رونالدو قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم برصيد 12 هدفا مقابل عشرة أهداف لليفاندوفسكي.
ولا يقترب من اللاعبين في القائمة من بين لاعبي بايرن ودورتموند سوى توماس مولر لاعب خط وسط بايرن والذي سجل ثمانية أهداف.
وتأتي المراكز الأولى في القائمة كالتالي :كريستيانو رونالدوريال مدريد الأسباني12 هدف .
في المركز الثاني روبرت ليفاندوفسكيبوروسيا دورتموند الألماني10 اهداف وجاء بوراك يلمظ جالطة سراي التركيفي المكز الثالث وبرصيد 8 اهداف .
وحل ليونيل ميسي برشلونة الأسباني رابعا برصيد 8 اهداف ثم توماس مولربايرن ميونيخ الألماني8 اهداف ايضا .
وجاء أوسكارتشيلسي الإنجليزي في المز السادس برصيد 5 اهداف وبنفس الرصيد من الاهداف جاء جوناس فالنسيا الأسباني وألانبراجا البرتغالي وكريم بنزيمة ريال مدريد الأسباني وكويل لافيتزي باريس سان جيرمان الفرنسي











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق