الاثنين، 3 ديسمبر 2012

بيع قفازات هوليفيلد في مباراته ضد تايسون بسعر 35 الف دولار



بيع القفازان اللذان وضعهما الامريكي ايفاندر هوليفيلد العام 1997 في مباراته الشهيرة ضد مواطنه مايك تايسون الذي عضه في اذنه خلالها في مزاد بسعر 35200 دولار امريكي بينما كانت هذه القطعة ضمن 445 من مقتنيات بطل العالم السابق في الوزن الثقيل عرضت للبيع في مزاد في لوس انجلوس.
وبيع حزام بطل العالم للمجلس العالمي للملاكمة لوزن خفيف الثقيل الذي فاز به هوليفيلد العام 1988 بسعر 28125 دولارا.
وبفوزه بهذا الحزام في التاسع منابريل 1988 في مواجهة البورتوريكي كارلوس دي ليون في لاس فيجاس "نيفادا" اصبح هوليفيلد اول ملاكم يفوز بالالقاب الثلاثة الرئيسية في وزن خفيف الثقيل.
وانتقل بعدها الى بطولة وزن الثقيل في العام 1990 بفوزه على مواطنه باستر دوغلاس بالضربة القاضية.
اما الرداء الاحمر المصنوع من الساتان الذي ارتداه العام 1996 في المباراة الاولى من اصل مباراتين جمعتاه بمايك تايسون فبيع بسعر 10800 دولاروسمح له الفوز بهذه المباراة بحصد لقب بطل العالم للوزن الثقيل للمرة الثالثة لينضم الى محمد علي في هذا المجال.
وبيعت ساعة من ماركة "كارتييه" كانت ملكا لهوليفيلد بسعر 10240 دولارا.
وكان هوليفيلد حصل خلال الاسبوع على قرار قضائي يعلق بيع 12 قطعة في المزاد في اطار اجراء قضائي باشره لتعليق المزاد برمته بحجة انه لم يوافق على بيع غالبية القطع المعروضة.
الا ان دار "جوليينز اوكشينز" ابقت على المزاد مؤكدة ان القطع المعنية ستعرض في مزاد لاحق على الارجح.
في المقابل رفعت "جوليينز اوكشينز" شكوى قضائية ضد مساعد هوليفيلد الذي كان يفترض به ان يتحقق من موافقة الملاكم على كل المقتنيات المعروضة من مجموعته الخاصة ومن بينها الميدالية البرونزية التي فاز بها في اولمبياد لوس انجليس العام 1984.
وقالت دار المزادات ان هوليفيلد حصل مسبقا على مئات الاف الدولارات.
ويواجه الملاكم الامريكي السابق الملقب "ذي ريل ديل" الذي حقق 44 فوزا في 57 مباراة من بينها 29 بالضربة القاضية مشاكل مالية كبيرة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق