الجمعة، 28 ديسمبر 2012

بلاتيني : نهائي أبطال أوروبا لن يقام خارج القارة



قال الفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الجمعة إن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لن يقام خارج القارة طالما ظل هو رئيسا لليويفا، مبينا أن البطولة للأوروبيين، ولذا يجب إقامتها على أراضيهم وليس خارج قارتهم.
وجدد بلاتيني، خلال منتدى دبي الرياضي الدولي الذي انطلقت فعالياتهالجمعة في دبي ويستمر حتى غد السبت، دعوته لضرورة إقامة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 المقررة في قطر بفصل الشتاء بدلا من موعدها الرسمي حيث فصل الصيف الذي ترتفع فيه درجات الحرارة لتصل إلى نحو 50 درجة.
ويقام المنتدى بحضور خبراء اللعبة ومشاهيرها أمثال البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الأسباني وأسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا والمهاجم الكولومبي راداميل فالكاو جارسيا نجم أتلتيكو مدريد الأسباني.وأضاف بلاتيني "حتى تقدم المنتخبات أفضل مستوياتها في بطولة كأس العالم يجب أن تلعب في فترة الشتاء لأنه الوقت المناسب لها وللمسؤولين وللصحافة ولكل مهتم باللعبة وممارس لها".
وأشار بلاتيني إلى أن إقامة مونديال 2022 في دولة مجاورة لقطر أمر يعود للدولة المنظمة وهي صاحبة القرار ومن حقها أن تعطي هذا الشرف إذا أرادت.
وشدد بلاتيني على أن حرصه على تطبيق النظام في اليويفا تسبب في زيادة الكراهية له من قبل بعض مشجعي الفرق الأوروبية أمثال شاختار دونيتسك الأوكراني وفناربخشة التركي وأتليتكو مدريد الأسباني لكنه أكد على ضرورة حماية اللعبة من المخاطر التي تحدق بها خاصة من المال المشبوه.
وأوضح أنه يسعد بتاريخه كلاعب لكونه لم يحصل على أي بطاقة حمراء طوال تاريخه ومسيرته الكروية مشددا على أن أحاديثه الجادة التي يتحدث فيها عن أخلاقيات وقيم كرة القدم ليست مجرد فلسفة أو نظريات بل تأتي من ممارس وخبير كروي عرف أسرار اللعبة جيدا طوال العقود الثلاثة الماضية.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق