الخميس، 20 ديسمبر 2012

الأهلي نجم الأندية الأفريقية.. وأبوتريكة أفضل لاعب محلي بالقارة



فاز النادي الأهلي المصري بجائزة أفضل فريق في القارة الأفريقية للعام 2012 وذلك خلال حفل أقيم مساء الخميس في العاصمة الغانية أكرا لتكريم الأندية واللاعبين المتميزين على مستوى القارة.

وأذاعت قناة "ايه آي تي" النيجيرية الحفل على الهواء مباشرة حيث قام أحد المسئولين بالنادي باستلام الجائزة وتم عرض لقطات من مباريات للنادي الأهلي مع نادي الترجي التونسي في نهائي افريقيا، وذلك أثناء الاحتفالية التي حضرها رئيس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) عيسي حياتو ووزير الرياضة الغاني.

ومن المقرر أن يقوم القائمون علي الحفل بعد قليل بتكريم ثلاثة لاعبين تم اختيارهم من قبل الكاف على أساس أنهم أفضل اللاعبين في أفريقيا هذا العام وهم الإيفوري ديدي ردوجبا (34 عاما) ويلعب لنادي شنغهاي شينوا الصيني والإيفوري يايا توري (29 عاما) ويلعب لمانشستر سيتي الانجليزي والكاميروني اليكسندر سونج (25 عاما) يلعب في برشلونة الأسباني.
أبوتريكة يفوز بجائزة أفضل لاعب محلي بافريقيا
وفي نفس السياق، فاز لاعب الأهلي محمد أبوتريكة بجائزة أفضل لاعب محلي داخل القارة الأفريقية.
وقام أبوتريكة باستلام الجائزة وتم عرض لقطات من مباريات للاعب المصري وذلك أثناء الاحتفالية.
كما حصل منتخب زامبيا على جائزة أفضل منتخب أفريقي للعام الحالي، حيث تسلم أسطورة الكرة الزامبية السابق ورئيس اتحاد الكرة الزامبي كالوشا بواليا جائزة منتخب بلاده.

جدير بالذكر بأن المنتخب الزامبي حقق بطولة كأس الأمم الأفريقية مطلع العام الحالي والتي أقيمت في غينيا الاستوائية والجابون.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق