الأربعاء، 19 ديسمبر 2012

فيرجسون يلتقى جوارديولا وسط تكهنات بتولى بيب قيادة مانشستر يونايتد



التقى اليكس فيرجسون المدير الفنى لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزى بالأسبانى بيب جوارديولا المدير الفني السابق لفريق برشلونة في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية حيث يقضي الثنائي عطلة قصيرة قبل أعياد الميلاد.

وتكهنت صحف بريطانية ومنها (ذا صن) بإمكانية تولى جوارديولا منصب المدير الفنى لمانشستر يونايتد خلفا للسير الأسكتلندى الذى سيكمل عامه ال`71 , والذي لم يحسم أمره بعد بشأن استمراره مع فريق الشياطين الحمر للعام ال`27 .

وذكرت صحيفة (ذا صن) البريطانية أن هذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها جوارديولا بفيرجسون وهو ما يعزز التكهنات بشأن تولي المدرب الأسباني تدريب اليونايتد, خاصة بعد رفضه عرضا لتدريب تشيلسي في وقت سابق وابتعاده عن التدريب منذ فترة.

وكان جوارديولا قد رحل عن تدريب برشلونة في نهاية الموسم الماضي بعدما قاده لإحراز لقب جميع البطولات التي شارك فيها على مدار 4 سنوات, بدءا من الدوري الأسباني وكأس ملك أسبانيا وكأس السوبر الأسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية ليصبح المدرب الأنجح في تاريخ النادي الكتالوني.

ويعد جوارديولا هو الخيار الأول لإدارة مانشستر يونايتد التي تفضله على جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد, والذي سبق وأن حقق نجاحا مبهرا مع تشيلسي, كما تفضل إدارة يونايتد , جوارديولا على ديفيد مويس مدرب فريق ايفرتون الذي يعد مقربا إلى فيرجسون.

وسبق لجوارديولا أن قاد فريق برشلونة للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا مرتين بعد أن تفوق في المباراة النهائية على مانشستر يونايتد بنتيجة 2 - صفر في 2009 و3 - 1 في 2011.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق