الخميس، 20 ديسمبر 2012

الكاف يختار بين "دروجبا وسونج وتوريه" كأفضل لاعب بأفريقيا الخميس



من المقرر أن يقوم الإتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بتوزيع جوائز أفضل لاعب في القارة الأفريقية الخميس , والحصول على الكرة الذهبية خلال احتفالية بهذه المناسبة في العاصمة الغانية أكرا.
وذكرت صحف نيجيرية أن اللاعبين الثلاثة الذين يتنافسون على الجائزة هم الأيفواري ديديه دروجبا (34 عاما) ويلعب لنادي شنغهاي شينوا الصيني والأيفواري يايا توريه (29 عاما) و يلعب لمانشيستر سيتي والكاميروني اليكسندر سونج (25 عاما) ويلعب لبرشلونة .
وسجل دروجبا اسمه في التاريخ بعد قيادته لناديه الانجليزي السابق تشيلسي للحصول علي لقب دوري ابطال اووربا على حساب اندية كبيرة مثل برشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني بالاضافة الي قيادته لمنتخب بلاده لنهائي كاس الامم لافريقية2012 والذي خسره امام زامبيا..
اما مواطنه توريه فقد حصل على الدوري الانجليزي للمرة الاولي مع مانشستر سيتي وقدم موسما رائعا على جميع المستويات .
اما الكاميروني سونج الذي برز بشكل واضح في الملاعب الاوروبية مما جعل البارسا حريصا علي ضمه لتدعيم صفوفه, وان كان عدم توفيق الكاميرون على المستوى القاري قد يجعل فرصه تتناقص في المنافسة علي الجائزة .
وقالت صحيفة "نيشن" النيجيرية إن الكاف رشح في البداية 34 لاعبا أفريقيا لإختيار أحسن اللاعبين في القارة , ثم حدثت تصفيات أسفرت عن اختيار عشرة , ثم تصفيات أخرى أسفرت عن اختيار خمسة , ثم التصفيات النهائية التي أسفرت عن اختيار اللاعبين الثلاثة كأفضل اللاعبين ونيل الكرة الذهبية في القارة السمراء.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق