الجمعة، 28 ديسمبر 2012

نجوم مصر ينضمون لمبادرة كانوتيه لسحب كأس أوروبا للشباب من إسرائيل



قرر عدد من نجوم كرة القدم في مصر /القدامي والحاليين/ الإنضمام إلى مبادرة النجم المالي الشهير عمر كانوتيه وتأييد موقفه الرافض للقرار الذي أصدره الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بتنظيم بطولة كأس الأمم الأوروبية للشباب بإسرائيل في الخامس من يونيو القادم تضامنا مع الفلسطينين الذين يتعرضون لانتهاكات وحشية من قوات الإحتلال الإسرائيلي .
وتبنت اللجنة الرياضية بحزب الحرية والعدالة برئاسة المهندس بهاء رحاب الدعوة إلى تأييد المبادرة التي أطلقها النجم المالي لسحب تنظيم البطولة من إسرائيل .. داعيا كبار النجوم إلى الإعلان عن موقفهم المؤيد للمبادرة وأبرزهم محمد أبوتريكة نجم الاهلي والمنتخب وهادي خشبة مدير قطاع الكرة بالأهلي والكابتن محمد رمضان نجم الأهلي السابق والدكتور جمال عبد الله نجم الزمالك السابق ومحمد حمص نجم الاسماعيلي الحالي .
وأضاف رحاب أنه سيتم دعوة النجم المالي إلى مصر لعمل مؤتمر صحفي عالمي يتم فيه تأييد موقفه والإعلان عن تأييد نجوم مصر الرسمي له , كما سيتم دعوة المهندس هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي بالفيفا , بإعتباره مواطن عربي مصري له موقف ضد ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات .
ومازالت ردود الفعل تتوالى حول الموقف القوي الذي إتخذه النجم المالى بعد أن إنضم إليه مجموعة كبيرة من نجوم الكرة العالميين ووصل عددهم إلى 62 أبرزهم مهاجم شينغهاي شينهوا الصيني ديديه دروجبا والبلجيكي إيدين هازارد صانع ألعاب تشيلسي الإنجليزي والفرنسي أبو ديابي لاعب آرسنال الإنجليزي والجزائريين رياض بودبوز لاعب سوشو الفرنسي وهلال سوداني مهاجم فيتوريا البرتغالي وحسان يبدا لاعب غرناطة الإسباني وبلال العامراني لاعب أولمبيك مرسيليا الفرنسي وفلورينت حنين لاعب براجا البرتغالي , بالإضافة إلى المغاربة كريم آيت فانا لاعب مونبلييه الفرنسي وشهير بلغزواني لاعب أجاكسيو الفرنسي وعاطف شحشوح لاعب سيفاسبور التركي .
كما ضمت قائمة النجوم من المؤيدين لكانوتيه اللاعبين الأفارقة منهم السنغالي ديمبا با هداف نيوكاسل الإنجليزي وممادو نيانج مهاجم السد القطري وأندري وجوردان أيو لاعبي مرسيليا الفرنسي وموسي سو لاعب فناربخشة التركي .
واعتبر الموقعون على المبادرة منح الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إسرائيل شرف تنظيم كأس الأمم الأوروبية للشباب في صيف العام المقبل مكافأة لها على أعمالها التي تضرب بعرض الحائط كل المفاهيم والقيم الرياضية في المحافل العالمية .
وأشار اللاعبون إلى قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية للملاعب الرياضية في غزة وقتل عدد من ممارسي كرة القدم (اللعبة الشعبية الأولي في العالم) مثلما حدث مع الفتي أبو دقة الذي كان يرتدي قميص نادي ريال مدريد الإسباني , بالإضافة إلى اعتقال لاعبين اثنين من الأندية الفلسطينية في الضفة الغربية .
يذكر أن اللاعب المالي كانوتيه له سوابق تاريخية مشرفة فى إطار التضامن مع القضية الفلسطينية ودأب باستمرار على إظهار تضامنه مع الشعب الفلسطيني عندما كان لاعبا في نادي اشبيلية الإسباني قبل التوجه إلي الدوري الصيني ليلعب مع أحد أنديتها .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق