الخميس، 21 مارس 2013

البرازيل تطلب العون من الأمم المتحدة لانجاز استاد لكأس العالم



حولت العاصمة البرازيلية التي تكافح لاتمام بناء استاد جديد قبل استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في 2014 وجهتها بشكل مفاجيء لتطلب العون من شريك غير متوقع وهي الأمم المتحدة.
وأبلغ مسؤول بالأمم المتحدة الاربعاء ان الحكومة في برازيليا وقعت هذا الأسبوع اتفاقا بقيمة 35 مليون ريال (17.61 مليون دولار) مع وكالتين تابعتين للمنظمة الدولية ستتوليان بموجبه تقديم خدمات منها الخيم والمولدات وكاميرات المراقبة للاستاد.
والاتفاق واحد من أوضح ما أبرمته البرازيل حتى الآن بينما تتأخر وراء المواعيد المقررة لتسليم الاستادات وعناصر البنية التحتية الأخرى قبل الأحداث الرياضية المقبلة.
وينتظر أن تشارك برازيليا في استضافة كأس القارات في يونيو حزيران المقبل والتي تعتبر على نطاق واسع تجربة لاختبار الاستعدادات اللوجيستية ومنع حدوث أي مشاكل كبرى في كأس العالم التي ستقام في العام التالي.
والميزة الأساسية من العمل مع الأمم المتحدة هي قدرتها على جلب بضائع وخدمات دون الحاجة للمرور من خلال عملية معقدة ومطولة يتطلبها التعامل مع الحكومة البرازيلية.
وبينما لم يكتمل سوى 87 بالمئة من استاد ماني جارينشيا ويقترب سريعا الموعد النهائي الذي حدده الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لإتمامه في 21 ابريل نيسان المقبل فإن الوقت يمثل عنصرا أساسيا.
وقال ارنو بيرال نائب ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في البرازيل "بسبب قصر الفترة المتبقية والحاجة للتركيز على إتمام العمل في الاستاد لم تتمكن الحكومة من التعامل من خلال طرح علني."
وأضاف المسؤول ان بعض أعمال البناء المؤقتة التي ستقوم بها وكالتا الأمم المتحدة من أجل كأس القارات التي يشارك فيها أبطال القارات ستظل قائمة حتى نهائيات كأس العالم التي ستستضيف فيها برازيليا سبع مباريات.
وقال بواز بالدي المتحدث باسم برنامج المتحدة الإنمائي في نيويورك إن الترتيبات مع مع البرازيل "ليست جديدة من نوعها" وإن قيمة العقد قد ترتفع.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق