الأحد، 24 مارس 2013

تونس تهزم سيراليون وتحقق فوزها الثالث على التوالي



حققت تونس فوزها الثالث على التوالي في التصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 بتغلبها على سيراليون 2-1 السبت ، وتقدم أسامة الدراجي بهدف لمنتخب تونس المضيف في الدقيقة 57 ، وأضاف زميله البديل وهبي الخزري الهدف الثاني في الدقيقة 72 لكن الحسن كمارا قلص الفارق وسجل هدف سيراليون الوحيد بعد دقيقتين.
وأصبح رصيد تونس بعد هذا الفوز تسع نقاط من ثلاث مباريات لتحافظ على صدارة المجموعة الثانية متقدمة بخمس نقاط على سيراليون وتضم هذه المجموعة أيضا غينيا الاستوائية والرأس الأخضر.
وشهدت تشكيلة تونس الساعية لنسيان خروجها المبكر من كأس أمم افريقيا في مطلع العام الجاري عدة تغييرات بعودة كريم حقي مدافع هانوفر الالماني بعد تراجعه عن الاعتزال وزميله سفيان الشاهد وياسين الميكاري ظهير أيسر سوشو الفرنسي.
وبتغلبها على سيراليون قطع منتخب تونس تحت قيادة مدربه الجديد نبيل معلول خطوة كبيرة على طريق التأهل الى المرحلة الأخيرة في التصفيات ، ويتأهل متصدر المجموعة فقط إلى الدور الأخير من التصفيات الافريقية الذي سيشهد منافسة بين عشرة منتخبات على خمس بطاقات للظهور في نهائيات كأس العالم في البرازيل.
وسبق لتونس التأهل الى نهائيات كأس العالم أربع مرات في 1978 و1998 و2002 و2006.
في الوقت ذاته فازت جنوب افريقيا التي استضافت كأس العالم لكرة القدم 2010 على منتخب افريقيا الوسطى 2-صفر .
وأحرز المدافع ثابو ماتلابا الهدف الأول لجنوب افريقيا بتسديدة بعيدة المدى في الدقيقة 33 وأضاف برنارد باركر الهدف الثاني في الدقيقة 70.
وأصبح رصيد جنوب افريقيا خمس نقاط من ثلاث مباريات في صدارة المجموعة الأولى بالتصفيات الافريقية متقدمة بنقطة واحدة على اثيوبيا التي سيكون بوسعها العودة إلى الصدارة إذا فازت على بوتسوانا التي تتذيل الترتيب في اديس ابابا الأحد ، ولدى افريقيا الوسطى ثلاث نقاط في المركز الثالث.
وسيطرت جنوب افريقيا على اللعب في بداية المباراة لكن المهاجم توكيلو رانتي المحترف في السويد أهدر أكثر من فرصة ، وأنقذ جفري ليمبيه حارس افريقيا الوسطى المحترف في فرنسا مرماه من محاولتين خطيرتين في الشوط الثاني كما ألغي هدف للمنتخب الزائر بعدما تراجع الحكم عن احتسابه عقب استشارة مساعده.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق