الأحد، 17 مارس 2013

يونايتد يهزم ريدينج بهدف روني ويقترب من لقب الدوري الانجليزي



اقترب مانشستر يونايتد المتصدر من إحراز لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة 20 بعدما فاز بصعوبة على ريدينج 1-صفر ليزيد الفارق إلى 15 نقطة مع مانشستر سيتي المدافع عن اللقب الذي خسر أمام ايفرتون 2-صفر السبت.
وسجل وين روني هدف يونايتد والمباراة الوحيد في الدقيقة 21 ليحقق الفريق فوزه السادس على التوالي ويواصل سعيه نحو التتويج باللقب الذي خسره في الموسم الماضي في الجولة الأخيرة لصالح جاره سيتي.
وهذا هو الهدف الثاني عشر لروني في الدوري هذا الموسم وساعد به يونايتد على رفع رصيده إلى 74 نقطة من 29 مباراة ويأتي سيتي في المركز الثاني وله 59 نقطة بعدما تلقى خسارته الرابعة في الدوري هذا الموسم.
الا ان مدرب يونايتد المخضرم اليكس فيرجسون يقول ان المعركة لم تصل بعد الى نهايتها وقال لشبكة اي.اس.بي.ان الرياضية "مباراتنا المقبلة ستكون خارج ارضنا امام سندرلاند وهو مكان صعب اللعب فيه وبعد ذلك سنواجه مانشستر سيتي على ارضنا."
واضاف فيرجسون قوله "الثقة الزائدة في النفس لا تمنح النقاط والميداليات."
وتقدم ليون اوسمان بهدف لايفرتون بتسديدة قوية في الدقيقة 32 من المباراة التي أقيمت على ملعب جوديسون بارك وأنهاها صاحب الأرض بعشرة لاعبين بسبب طرد ستيفن بينار بعد مرور ساعة من اللعب.
ولم يستغل سيتي النقص العددي في صفوف ايفرتون الذي أضاف هدفا عن طريق البديل نيكيتشا ايلافيتش بعدما تلقى تمريرة من مروان فيلاني في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الثاني.
وجاء الفوز الثمين لايفرتون بعد اسبوع واحد من خسارته 3-صفر أمام ويجان أثليتيك في كأس الاتحاد الانجليزي.
واقترب كارلوس تيفيز من إدراك التعادل لسيتي بتسديدة مرت بجوار القائم مباشرة لكن بدا واضحا مدى افتقاد الفريق الى جهود يايا توري في وسط الملعب الذي هيمن عليه ايفرتون.
وأظهر سيتي رغبة كبيرة في الشوط الثاني لإدراك التعادل وزاد ضغطه بعد طرد بينار بسبب تدخل عنيف ضد خابي جارسيا لكن تألق الحارس يان موتشا حال دون اهتزاز شباك صاحب الأرض.
وأصبح رصيد ايفرتون بعد هذا الفوز 48 نقطة في المركز السادس متأخرا بأربع نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع وهو المركز المؤهل للدور التمهيدي لدوري أبطال اوروبا. وسيلتقي تشيلسي غدا الاحد مع وست هام يونايتد.
ورفع أرسنال صاحب المركز الخامس رصيده الى 50 نقطة بعد فوزه 2-صفر خارج ملعبه على سوانزي سيتي صاحب المركز التاسع الذي توقف رصيده عند 40 نقطة وأحرز ناتشو مونريال وجيرفينيو هدفي ارسنال في الشوط الثاني.
وخسر ليفربول صاحب المركز السابع 3-1 امام مضيفه ساوثامبتون الخامس عشر وتقلصت اماله في الحصول على مركز بين الاربعة الاوائل.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق