السبت، 16 مارس 2013

فيديو كواليس مباراه الاهلى وتوسكر

 
 
قاد عماد متعب مهاجم فريق الكرة بنادى الأهلى فريقه لتحقيق فوزاً ثميناً على نظيره توسكر الكينى بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جمعتهما اليوم السبت فى ذهاب دور الـ32 من بطولة دورى أبطال أفريقيا فى عقر دار الأخير.
وسجل متعب هدفى القلعة الحمراء فى الدقيقتين 47و57،فيما جاء هدف الفريق الكينى الوحيد فى الدقيقة 59 من عمر المباراة.
وقطع الأهلى شوطاً كبيراً نحو التأهل إلى دور الـ16 من البطولة قبل لقاء العودة أمام توسكر الكينى فى القاهرة.
الشوط الأول..تعادل سلبى
بدأ اللقاء هادئًا من جانب الفريقين، ثم انحصرت الكرة في منتصف الملعب مع محاولات من فريق توسكر لاختراق دفاعات الأهلي.
ولم تصل المحاولات الكينية في الدقائق الأولى لمصادر خطورة على مرمى شريف إكرامي، والتى قادها من الجبهتين "كيزا، وجيمس أبليوه" يمينا، وجيرفيرسي يسارًا، وتكفل قلبي الدفاع سعد سمير، ومحمد نجيب في غلق المنطقة الداخلية أمام مرمى الأهلى.
حاول الأهلي تشكيل خطورة على مرمى الفريق الكينى عن طريق الثنائى شريف عبد الفضيل ومحمد بركات يمينًا، وشديد قناوي يسارًا، ومال معه أحمد شكري؛ ولكن دون جدوى.
أهدر المهاجم إسماعيل دونجا هدفًا من ركنية حيث تلقى الكرة بمفرده داخل المنطقة - دون أي رقابة- ويطيح بالكرة فوق عارضة حارس الأهلى.
الشوط الثانى..متعب يستعيد ذاكرة الأهداف
أجرى حسام البدري تغييرًا مع بداية الشوط الثاني بنزول عماد متعب مكان السيد حمدي - غير الموفق- ومع الدقيقه  48 يستلم متعب الكرة، ويسدد ضعيفة تخدع الحارس بشكل غريب إلى داخل المرمى محرزًا هدف التقدم للأهلي.

أعطى الهدف ثقة للاعبي الأهلي ما دفعه للضغط على المدافعين متواضعي المستوى، وقليلي الخبرة.
وفي الدقيقة  57 ينطلق محمد بركات يمينًا، ويلعب عرضية على رأس عماد متعب - غير المراقب - يضع الكرة بعيدًا عن متناول الحارس" المسكين" بلوتشي؛ مسجلًا هدف الأهلي الثاني، وله أيضًا.

جاء الهدف الثاني ليزيد من ثقة لاعبي الأهلي مع ضعف الرقابة على المهاجمين.


هدف توسكر

وفي الدقيقة 60  من عمر المباراة يرتقي جيمس أبواه - مهاجم توسكر الكينى - لأعلى ويستغل عرضية زميله، ويضع الكرة برأسه على يمين إكرامي؛ مسجلاً هدف فريقه الوحيد.
ومن هجمة منظمة يرد عبد الفضيل مدافع الأهلى بقوة ويسدد  يتصدى لها الحارس الكيني، ويبعد هدفًا آخر للأحمر.

يخرج عبد الظاهر ويلعب مكانه دومنيك داسيلفا في محاولة لتنشيط الهجوم والوقوف على مستوى الموريتاني، وأحد الأوراق التي يمكن الاستفادة بها محليًا وأفريقيًا.

يهدر دا سيلفا فرصة محققة مع بداية نزوله، بسبب البطء بعد أن رفض "هديه" على حدود المنطقة دون أي رقابة، وهو شبه منفرد وسدد بعيدًا عن المرمى.
شاهد الفيديو



 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق