الخميس، 21 مارس 2013

الفيفا يقرر رفع الحظر على المباريات الودية في ملاعب العراق



أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم الخميس أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا " قرر رفع الحظر الكروي المفروض على الملاعب العراقية بما فيها ملاعب العاصمة بغداد من خلال اقامة المباريات الودية مع المنتخبات فضلا عن الاندية المحلية.

وقال أمين سر اتحاد الكرة العراقي طارق احمد إن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرر رفع الحظر الكروي عن ملاعبنا ومن ضمنها ملاعب العاصمة بغداد خلال أجتماعاته التي عقدت الخميس بمقره في مدينة زيورخ السويسرية والتي ستتيح لنا امكانية أقامة مبارياتنا الدولية الودية وهو انجاز كبير في طريق رفع الحظر نهائيا.

ومن جانبه نوه وزير الشباب والرياضة العراقي جاسم محمد جعفر بقرار الاتحاد الدولي "فيفا" برفع الحظر الرياضي عن الملاعب العراقية لاقامة المباريات الودية بشكل مؤقت تمهيدا لرفع الحظر عن المباريات الرسمية وذلك بعد اكثر من 14 عاما على الحظر الذي فرض على العراق لاسباب لم تعد موجودة الان.

وأكد وزير الشباب والرياضة العراقي في بيان له مساء الخميس أن هذا القرار يعد ترجمة لحاجة الجماهير الرياضية الملحة التي طالما نادت باقامة المباريات في العراق وتحديدا في العاصمة بغداد بعد ان حرمت لسنوات من متابعة منتخباتنا الوطنية وهي تتبارى مع الفرق الاخرى على ملاعبنا الرياضية.

وقدم الوزير العراقي شكره الى جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم كما ثمن جهود كل المخلصين الذين تبنوا ملف رفع الحظر عن العراق وسعوا في سبيل ذلك يتقدمهم رئيس المجلس الاوليمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد والامير علي ابن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي اللذين تعهدا بالعمل لرفع الحظر الرياضي كليا عن العراق.

وقال جعفر إن الوزارة ستستثمر هذه الفرصة وستوجه دعوات الى فرق رياضية كبيرة للعب في بغداد أو في البصرة، لافتا الى ان اقامة المباريات الدولية ستكسب العراق خبرة كبيرة في احتضان بطولات عربية ودولية مستقبلا.

ودعا الاتحاد العراقي لكرة القدم واللجنة الاولمبية الى تعضيد الجهود والعمل المشترك مع الوزارة من اجل رفع الحظر كليا عن المباريات الدولية في العراق.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق