الثلاثاء، 11 ديسمبر 2012

الاهلي يواجه كورينثيانز البرازيلي بآمال تحقيق افضل انجاز في تاريخ الكرة المصرية





يدخل النادي الاهلي ظهر الاربعاء مباراته في نصف نهائي كأس العالم للاندية المقامة حاليا في اليابان امام كورينثيانز البرازيلي بآمال تحقيق افضل انجاز في تاريخ الكرة المصرية.
وينطلق اللقاء في تمام الساعة الـ12:30 ظهرا بتوقيت القاهرة وسيكون مذاعا على الهواء مباشرة عبر الجزيرة الرياضية 8+.
وكان الاهلي قد تأهل لهذا الدور بعد فوزه على هيروشيما الياباني مستضيف البطولة في دور الثمانية بنتيجة 2-1، فيما تأهل كورينثيانز مباشرة الى هذا الدور طبقا لنظام البطولة الذي ينص على ان يبدأ بطل امريكا الجنوبية وبطل اوروبا مشوارهما بداية من الدور قبل النهائي.
على الجانب الاخر، يملك كورينثيانز طموحه واحلامه هو الاخر والتي يأتي على رأسها معادلة رقم برشلونة في عدد مرات الفوز بالبطولة حيث ان الفريق الاسباني هو الوحيد حتى الان الذي فاز بها مرتين، فيما تمكن كورينثيانز من خطف البطولة مرة واحدة وكان ذلك في اول نسخة لها بنظامها الجديد عام 2000.
وربما يكون كورينثيانز هو بطل امريكا الجنوبية بعد فوزه بكوبا ليبرتادوريس الاخيرة على حساب العملاق الارجنتيني بوكا جونيورز، ولكن مستوى الفريق الذي فاز بهذه البطولة خلال شهر يوليو الماضي يختلف تماما عن مستوى الفريق الحالي.
فكورينثيانز مر بفترة هبوط شديدة جعلته ينهى الدوري البرازيلي في المرتبة السادسة وهو الفريق الذي كان قد اقتنص اللقب في الموسم الماضي.
بل يكفى العلم ان المباراة الاخيرة لكورينثيانز في موسم العام الجاري خسرها امام بدلاء ساو باولو بنتيجة 1-3 وهي النتيجة التي جعلت الصحافة البرازيلية تسخر من الفريق قبل ترحاله لليابان للمشاركة في المونديال.
وبعيدا عن المشاكل الصحفية، من المنتظر ان يواصل تيتي المدير الفني للفريق اعتماده على طريقة 4-2-2-2 ايضا والتي نجح من خلالها من الفوز بكوبا ليبرتادوريس، وسيكون من المثير مشاهدة ما الطريقة التي ستنتصر 4-2-2-2 الاهلي ام 4-2-2-2 كورينثيانز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق