الخميس، 6 ديسمبر 2012

الهلال والعين والريان في مجموعة واحدة بدوري ابطال اسيا



سيصطدم الهلال السعودي بالعين بطل الامارات والريان القطري في دوري أبطال اسيا لكرة القدم بعد وقوعهم في مجموعة واحدة عقب القرعة التي سحبت الخميس وستلعب الفرق العربية الثلاثة في المجموعة الرابعة إلى جانب الاستقلال الايراني.
وقال محمد عبيد المسؤول في العين في تصريحات تلفزيونية "هذه أصعب مجموعة لوجود فرق من أصحاب المستوى العالي.. أتمنى العين يكون له حظوظ ويتأهل إلى دور الستة عشر."
وضمت المجموعة الأولى أيضا ثلاثة أندية عربية هي الشباب بطل السعودية والجيش القطري والجزيرة الاماراتي بينما سيكمل تراكتور الايراني تشكيلة المجموعة.
وسيلعب لخويا بطل قطر في المجموعة الثانية ضد الاتفاق السعودي وباختاكور الاوزبكي. وربما تضم هذه المجموعة أيضا ثلاثة أندية عربية اذا فاز الشباب الاماراتي على ساباي كوم الايراني في الدور التمهيدي.
ويبقى الموقف متشابها في المجموعة الثالثة التي تضم الأهلي السعودي وصيف بطل اسيا والغرافة القطري وسيباهان الايراني والفائز من مواجهة النصر الاماراتي مع لوكوموتيف الاوزبكي في الدور التمهيدي.
وضمت المجموعات من الخامسة للثامنة الفرق القادمة من جنوب شرق اسيا.
وقرر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشهر الماضي اقامة دور الستة عشر من مباراتي ذهاب واياب بدلا من مباراة واحدة على ملعب الفريق الذي يفوز بصدارة مجموعته كما سيقام النهائي من مباراتين بدلا من مباراة واحدة مثلما جرى منذ 2009.
وللعام الثالث على التوالي لن يكون بوسع بطل اسيا الدفاع عن لقبه بعدما فشل اولسان في التأهل وسيشارك بدلا منه تشونبوك بطل 2006 وبوهانج بطل 2009 وسوون بلو وينجز بطل القارة في 2001 و2002 وسول.
وفشل سيونجنام الكوري الفائز باللقب عام 2010 والسد القطري بطل 2011 في الدفاع عن اللقب ايضا.
وجاءت القرعة على النحو التالي: في المجموعة الأولى: الشباب السعودي والجيش القطري وتراكتور سازي الايراني والجزيرة الاماراتي.
اما المجموعة الثانية فتضم : الاتفاق السعودي ولخويا القطري وباختاكور الاوزبكي وساباي كوم الايراني أو الشباب الاماراتي وجاءت فرق المجموعة الثالثة : سيباهان الايراني والأهلي السعودي والغرافة القطري والنصر الاماراتي أو لوكوموتيف الاوزبكي.
فيما ضمت المجموعة الرابعة: الهلال السعودي والريان القطري والاستقلال الايراني والعين الاماراتي وشملت المجموعة الخامسة فرق : سول الكوري وجيانجسو سينتي الصيني وفيجالتا سينداي الياباني وبرزبين رور الاسترالي أو بوريرام التايلاندي.
اما فرق المجموعة السادسة: تشونبوك الكوري وجوانجتشو ايفرجراند الصيني واوراوا ريدز الياباني وموانج تونج التايلاندي وفي المجموعة السابعة: سانفريتشي هيروشيما الياباني وبوهانج ستيلرز الكوري وبكين جوان الصيني وبونيودكور الاوزبكي واخيرا فرق المجموعة الثامنة: سنترال كوست مارينرز الاسترالي وسوون بلو وينجز الكوري وجويتشو رينهي الصيني وبطل كأس الامبراطور الياباني

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق