الأحد، 16 سبتمبر 2012

فيديو..الأهلى يتعادل مع الزمالك ويبتعد عن الترجي


 
 
 
خطف الأهلي تعادلًا ثمينًا من أمام الزمالك- الأفضل بهدف لكل منهما باستاد برج العرب – في لقاء صامت بدون جمهور في الجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الثانية لدوري الأبطال الإفريقي. وفشل الزمالك في الحفاظ على تقدمه في الشوط الأول.
كما خطف الأحمر صدارة المجموعة بهذا التعادل من خلال هدف بركات، بعد هزيمة مازيمبي الكونغولي أمام تشيلسي بهدف.
تقدم الزمالك بهدف محمد إبراهيم في الدقيقه 42 وتعادل للأهلي - البديل- محمد بركات في الدقيقه 63.
ارتفع رصيد الأهلي إلى 11 نقطة متصدراً مجموعته يليه مازيمبي بـ10 نقاط  وتشيلسي 9 نقاط والزمالك الأخير بنقطتين فقط.
يقابل الأهلي بهذه النتيجه ثاني المجموعه الأولى شاين ستارز النيجيري وابتعد عن الترجي المتصدر الذي سيواجه مازيمبي.
شوط ممل
بدأ اللقاء هادئا من جانب الفريقين مع محاولات للضغط إلا أنها كلها جاءت اجتهادية وفردية ورغم أن الأهلي بدأ الأكثر استحواذا إلا أن خبرة الوسط للفريق الأبيض لأحمد حسن وإبراهيم صلاح  ومندومو حجمت من المحاولات الحمراء.
انحصرت الكرة أغلب الفترات في منتصف الملعب وبات اللقاء رتيبا ومملا لعدم وجود خطورة من جانب مهاجمي الفريقين سواء أحمد جعفر ومحمد  إبراهيم من الزمالك رغم مناوشات الأخير أو أوسو كونان وجدو من الأهلي
وأبرز ما في الشوط الهجمة العنترية الفردية التي قادها عبد الله السعيد وراوغ أكثر من لاعب على حدود المنطقة وسدد وتلاشت خطورتها.
ضغط الزمالك من خلال الجناحين أحمد سمير يمينا وعبد الشافي يسارا ومال إليه أحمد حسن ومحمد إبراهيم في أحيان كثيرة، مما قلل من دور وفاعلية شريف عبد الفضيل الذي قام بدور الظهير الأيمن للأهلي.
في الدقيقة 42 يستلم محمد إبراهيم الكرة ويراوغ على حدود المنطقة ويسدد مباشرة على يسار إكرامي مسجلاً هدف التقدم.
شوط أفضل..وهدف الإنقاذ
بدأ الأهلي الشوط الثاني أكثر فاعلية وتصميما على رد الهدف الذي تقدم به منافسه مع إجراء تغيير لزيادة فاعلية بالدفع بمحمد بركات بدلا من شكري، بعد الدفع في الشوط الأول بتغيير اضطراري بنزول أحمد صديق بدلا من شريف عبدالفضيل المصاب.
رغم السيطرة الحمراء يهدر محمد إبراهيم منفردا ويسدد في جسم الحارس إكرامي.

بات اللقاء مفتوحًا من جانب الفريقين مع وجود مساحات استغلها أطراف ووسط الفريقين جيدا في تشكيل خطورة على مرمى الفريقين.
يجري فييرا تغييرا بنزول عبد الله سيسيه مكان أحمد جعفر – غير الموفق.

وفي الدقيقة 63 ومن ركنية تتهيئ الكرة لمحمد بركات على حدود المنطقة يسد قوية ترتد من الدفاع لبركات ثانية يسدد تصطدم في القائم إلى داخل المرمى.
بعد الهدف يهدر الزمالك فرصة للتفوق ثانية من تمريرة من هجمة عنترية من محمد إبراهيم لإبراهيم صلاح -المنفرد - يسدد أي حاجة ينقذ الحارس إكرامي.
يضغط الزمالك وينقذ سعد سمير من هجمة خطيرة أمام سيسيه.
استبسل إكرامي وتصدى بأعجوبة لضربة حرة مباشرة على مسافة 35 ياردة في مواجهة المرمى ويضع الكرة في المقص يطير الحارس ويبعدها من المقص نال معها تصفيق الحضور القليل.
يلعب عماد متعب مكان أوسو كونان..وينقذ عبد الواحد من عرضية أحمد صديق تصطدم وينقذ الحارس من أمام جدو.
في الدقيقه 83 يتغاضى الحكم التونسي عن ركلة جزاء للزمالك أقرب للاحتساب من تمريرة بينية ينفرد سيسيه ويعرقل لكن تأخر الحكم في اللحاق بالكرة وابتعاده عن الكرة جعله يتجاهل احتسابها وسط اعتراض من بعض لاعبي الزمالك.
ويرد الزمالك عن طريق جدو وينقذ فتح الله الذي تصدى لأكثر من هجمة حمراء.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق