الخميس، 13 سبتمبر 2012

مقرر لجنة البث الفضائي :حصلنا على مبلغ 35 مليون جنيه من القنوات الفضائية

 


أ ش أ
أكد عمرو وهبي مقرر لجنة البث الفضائي لمباريات الدوري الممتاز والمتحدث الرسمي، أن اللجنة نجحت في تحصيل مبلغ 35 مليون جنيه ما يوازى 68 % من القنوات الفضائية ، موضحا أن اللجنة تعمل على تحصيل المتبقي والذي يصل إلى 18 مليون جنيه .
 
وقال: "أن اللجنة قامت بتحصيل قيمة إشارة البث للتليفزيون المصري والتي تعد اتفاقا خاصا منفصلا عن القنوات الفضائية الخاصة لأنه صاحب إشارة البث الفضائي".
 
وأوضح وهبي في تصريح له اليوم الخميس، أن الأندية قررت تخصيص نسبة 3 % من عائد البث إلى أسر الشهداء وأن اللجنة تنفذ هذا القرار بالفعل ، وتابع " سيكون  هناك اجتماعا يوم الأربعاء القادم في مقر إتحاد الكرة للجنة البث ، واجتماعا آخر مع الأندية يوم الخميس المقبل للإعلان الرسمي عن كافة التفاصيل ".
 
وكانت لجنة البث الفضائي لمباريات الدوري الممتاز قد استقرت على بيع حقوق نقل المباريات للقناة الفضائية الواحدة بقيمة 12 مليون و800 ألف جنيه مصري ، بزيادة 15 % عن قيمة الموسم الماضي .
 
جدير بالذكر أن لجنة البث الفضائي كانت قد اجتمعت في مقر نادي الزمالك أمس، بحضور اللواء صبرى سراج نائب رئيس نادي الزمالك ، وحسن حمدي رئيس النادي الأهلي، ومحمد بدر رئيس نادي انبي ، وعفت السادات رئيس الإتحاد السكندري ، وعامر حسين رئيس إتحاد الكرة ، وعمرو وهبي مدير التسويق بالإتحاد المصري لكرة القدم .
 
وقد حددت لجنة البث الفضائي عدد خمس قنوات فضائية لبيع حقوق الدوري والكأس، وأكدت لجنة البث الفضائي على أنه سيتم عرض حقوق البث للمزايدة العلنية لأحد الشركات في حالة عدم وصول عرض بالقيمة التي تم تحديدها من قبل خمس قنوات فضائية .
 
ومنحت لجنة البث الفضائي الأولوية للقنوات الفضائية المصرية المتعاقدة من الموسم الماضي للحصول على حقوق البث في الموسم الحالي، بينما رفضت لجنة البث الفضائي منح حقوق البث لأي قناة متعذرة عن سداد مديونيتها من الموسم الماضي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق